أضف تعليق

رئيس الوزراء البريطاني : بشار الأسد يمكن أن يبقى جزءا من حكومة انتقالية بشرط ألا يكون جزءا من مستقبل سوريا


09_28_12_50_

 

ذكرت وسائل الاعلام أن رئيس  الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قال اليوم الاحد إن الرئيس السوري بشار الأسد يمكن أن يبقى جزءا من حكومة انتقالية ولكن ينبغي ألا يكون جزءا من مستقبل سوريا على المدى الطويل.

وقال مراسل محطة سكاي نيوز الذي يرافق كاميرون في رحلته للولايات المتحدة إن رئيس الوزراء البريطاني لا يستبعد إمكانية أن يكون الأسد جزءا من مرحلة انتقالية. ولكن “ما هو واضح جدا بشأنه هو أنه لا يمكن للأسد أن يكون جزءا من مستقبل سوريا على المدى الطويل.”

وفي وقت سابق نسبت صحيفة تليجراف البريطانية إلى مصدر حكومي قوله إن كاميرون منفتح على بقاء الأسد في السلطة على المدى القصير في ظل حكومة وحدة تتشكل في البلاد التي تعاني حربا منذ أكثر من أربعة أعوام.

دعا وزير الخارجية الالماني الاحد الى تشكيل حكومة انتقالية في سوريا للخروج من المأزق واعرب عن استعداده للقيام بوساطة بين الموالين والمعارضين لحوار مع الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال فرانك فالتر شتاينماير لمحطة التلفزيون “اي ار دي” الالمانية الرسمية “اذا توصلنا الى ان نجمع الفاعلين الرئيسيين في المنطقة، الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وروسيا (…) حول جامع مشترك واحد (…) هذا يعني اننا سنسير نحو تشكيل حكومة انتقالية وسيكون شيئا كبيرا”.

واضاف “يجب ان نتوصل الى مصلحة مشتركة بين مختلف المواقف بين الذين يريدو حتما الحوار مع بشار الاسد وبين الذين يقولون +لا نتحاور الا بعد ان يرحل+”.

وكانت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل قد دعت الى مشاركة الرئيس السوري بشار الاسد في اي مفاوضات تهدف الى انهاء النزاع في بلاده المستمر منذ اربع سنوات وسط ضغوط متزايدة لايجاد حل لهذه الازمة.

واشار الوزير الالماني الى ان المستشارة “لم تقل بانها او الحكومة الالمانية سوف تتحدث مع الاسد” ولكن بالاحرى موفد الامم المتحدة الى سوريا ستيفان دي مستورا “يتحدث الى النظام” السوري.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: