أضف تعليق

رئيس المجلس الوطني الكردي لولاتي: الـ PYD يتصرف كالبعث والشارع الكوردي سينتفض بوجه تصرفاته


09_29_12_36_

 

حيال اجتماع احزاب 16 المقربة من الإدارة الذاتية الديمقراطية الذي عقد  في مدينة قامشلو يوم امس ووصفها بأن أحزاب المجلس الوطني الكردي تعادي ارادة الشعب الكوردي, قال رئيس المجلس الوطني الكردي في سوريا إن:” حزب الاتحاد الديمقراطي وإدارتها  تستمر بقراراتها الاستفرادية لتقزيم دور المجلس الوطني الكوردي  في كوردستان سوريا”.

وعقدت ستة عشر حزبا اجتماعا في مدينة قامشلو واتهمت احزاب المجلس الوطني الكردي بانها تعادي إرادة الشعب الكردي ولا تخدم سياستها المصلحة الكردياتية.

وبهذا الصدد قال رئيس المجلس الوطني الكردي, ابراهيم برو في لقاء مع شبكة ولاتي إن :”الشارع الكوردي وصل الى ان ينتفض في وجه تصرفات وقرارات الادارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي, مؤكدا الى ان المواطنين مستاءون من تلك التصرفات”.

ويؤكد برو لشبكة ولاتي ان “تصرفات وقرارات حزب الاتحاد الديمقراطي شكلت استياء كبيرا لدى الشارع الكوردي ووصلوا الى مرحلة ان ينتفضوا بوجه تلك التصرفات”, مشيرا الى اننا “تأملنا ان يقوم حزب الاتحاد الديمقراطي بمراجعة نقدية لسياساته الا انه لا يزال مستمرا بتصرفاته على الارض”.

وأشار برو الى أن “حزب الاتحاد الديمقراطي يتصرف كما حزب البعث يريد أن يهيمن عسكريا على كل شيء, وان تقزم دور المجلس الوطني الكردي في كوردستان سوريا, لافتا الى ان الاحزاب التي اجتمعت يوم أمس في مدينة قامشلو انها صغيرة, ومنها لم يسمع بها بالأصل”.

وختم رئيس المجلس الوطني الكردي, ابراهيم برو, في نهاية اللقاء مع شبكة ولاتي بالقول:” القوى العظمى تريد  قيام وحدة الصف الكوردي في كوردستان سوريا, الا ان حزب الاتحاد الديمقراطي لا يسعى الى ذلك, بل يريد انهاء دوره وايجاد بديل له”.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: