أضف تعليق

إصابة تسعة أطفال كورد بجروح بليغة في انفجار لغم أرضي بريف كوباني


09_28_09_02_

 

انفجر لغم أرضي اليوم الأحد  على الحدود بريف كوباني الغربي, أسفر عن إصابة تسعة أطفال كورد كانوا يلعبون في المنطقة المحرمة.

وأفاد مراسل وكالة عفرين للأنباء | AF.N أن تسعة أطفال كورد من قرية بوبان 10 كم غرب كوباني, أصيبوا بجراح بليغة عقب انفجار لغم زرعته الحكومة التركية على الحدود في المنطقة المحرمة مع غرب كوردستان

وأضاف مراسلنا “أن ثمانية أطفال أسعفوا إلى المشافي في مدينتي سروج ورها (اورفا) وحالات بعضهم خطرة” مشيرا الى ان “طفلين اصابتهما بليغة, وثلاثة آخرين متوسطة فيما, بقية الاطفال إصاباتهم خفيفة”.

وأشار مراسلنا الى ان المنطقة المحرمة ما بين غرب كوردستان وشمال كوردستان استشهد وجرح فيها المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء, منذ هجوم تنظيم الدولة الاسلامية(داعش) على كوباني وقراها وتهجير اهاليها الى تركيا.

ولفت مراسلنا إلى انه استشهد وأصيب المئات من الأهالي العائدين الى كوباني جراء انفجار الالغام التي زرعها تنظيم(داعش) بشكل متعمد لاستهداف العائدين اليها, حيث زرع  الاطنان من الالغام بين في المنازل وبين الحقول, وحتى وضعها في المطابخ والمطارف.

ويذكر أنه من أهم المنظمات الدولية التي زارت كوباني وساهمت في ازالة الالغام وتوعية الاهالي هي:” هاندي كاب, دعم الكنيسة الدانماركية, ماغ”

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: