أضف تعليق

نسبة المشاركة في انتخابات “كانتون الجزيرة” قاربت 37%


 

أوضح الصحفي الكوردي سلطان تمو أن الانتخابات التي اجرتها الادارة الذاتية يوم أمس قد سارت بشكل جيد، و شهدت إقبالاً كثيفاً من الناس.

وقال تمو في لقاء خاص:” هذه هي المرة الاولى في غرب كوردستان وبالاخص في كانتون الجزيرة تجرى الانتخابات تحت سقف ادارة كوردية .

أنا كصحفي كوردي اطلعت عن قرب على لجنة الانتخابات حيث ان مراكز الاقتراع قد ظلت مفتوحة الى ساعات متأخرة من الليل من أجل افساح المجال للناس للتصويت”.

وأضاف تمو” لقد اطلعنا على سير الانتخابات في عدة مناطق كقامشلو، جل آغا ، كركي لكي وتربسبية وقد شاركت المكونات الاخرى في المنطقة مثل العرب والسريان بحماسة في الانتخابات”.

وحول نسبة المشاركة في الانتخابات ، أكد الصحفي الكوردي ” برأيي، وحسب اطلاعي على الوضع عن قرب فإن نسبة المشاركة في انتخابات اعالي الجزيرة قد بلغت حوالي 37%”.

وحول مدى ملائمة هذه الانتخابات للمعايير الديمقراطية ،تابع تمو” أثناء سير عملية الانتخابات ، لم يتعرض المواطنون الى أية ضغوط ، حبث قام المشاركون بالتصويت لصالح المرشح الذي يروونه مناسباً لتمثيلهم , برأيي هذه الانتخابات سارت وفق المعايير الديمقراطية ولم يتم اجبار أحد على التصويت لصالح أي مرشح معين”.

وكشف تمو انه لم يتم اجراء الانتخابات في المناطق التي يسيطر عليها النظام في قامشلو وخاصة في المربع الأمني.

ونفى سلطان تمو رفع أية شعارات أو أعلام ورموز قريبة من حزب العمال الكوردستاني أو حركة (تف- دم) ، كما نفى رفع صور زعيم الحزب عبدالله اوجلان في أية مراكز انتخابية.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: