أضف تعليق

قيادي كوردي: انتفاضة 12 آذار اثبتت أن توحيد الصف الكوردي هو الخيار الوحيد لضمان حقوق الشعب الكوردي


 

حيال انتفاضة 12 آذار التي اندلعت عام 2014  قال ويسو شيخي عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردي في سوريا والذي كان أحد معتقليها في أقبية النظام السوري إن انتفاضه 12آذارحققت مكتسبات عدة أهمها توحيدالصف الكوردي وشارعها على الارض الواقع , وكما قامت بهدم جدار الخوف في الشارع الكوردي فضلا عن ايصال القضيه الكورديه الى رأي العام الدولي.

وقال شيخي في تصريح أن انتفاضة  12 آذار اثبتت أن توحيد الصف الكوردي هوالخيار الوحيد لضمان حقوق الشعب الكوردي, وبناء نظام ديمقراطي تعددي برلماني يؤمن الحقوق القومية المشروعة للشعب الكردي في الفيدرالية ويقر ذلك دستوريا وكذلك تأمين الحقوق القومية والديمقراطية لسائر مكونات المجتمع السوري دون إقصاء أو تهميش لأية فئة او شريحة.

ولفت ويسو شيخي عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردي في سوريا أن المطلوب اليوم من القوى السياسية في الوقت الراهن هو توحيد القوى المعارضة على الارض وتامين كافة المستلزمات لإسقاط النظام السوري, واقناع القوى الدولية لمساعدة القوى المعارضة من كافه جوانبها.

وأكد ويسو شيخي عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردي في سوريا في نهاية التصريح  أن اي طرف سياسي ليس بإمكانه حماية المناطق لكوردية ولذلك الضمانة الوحيدة للوقوف في وجه القوى الظلامية  هو وحدة الصف الكوردي, واية محاولة الاستفراد في الساحة الكوردية ستكون لها عواقب وخيمة ولن يرحمه التاريخ أبدا.

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: