أضف تعليق

ثمانون مقاتلا المانيا يقاتلون في صفوف المقاتلين الكورد ضد داعش


 

بعد تأكيد استشهاد شابة ألمانية إيفانا هوفمان من أصول أفريقية ألمانية المولد عمرها 19 عاما كانت تقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب في غرب كوردستان، بدأت النيابة العامة في مدينة دويسبوغ الألمانية تحقيقاتها ضد مجهول  حسب مركز DW الإعلامي

وقالت النيابة العامة في مدينة دويسبورغ الألمانية اليوم الجمعة (13 مارس/ آذار) إنها بدأت تحقيقاتها ضد مجهول في قضية مقتل الشابة الألمانية ايفانا هوفمان (19 عاما) التي أعلن عن مقتلها يوم الاثنين الفائت في سوريا، حيث كانت قد انضمت إلى وحدات حماية الشعب الكردية وكانت تقاتل معها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” قرب بلدة تل تمر في شمال شرق سوريا .

وعللت النيابة العامة تحقيقاتها بالقول إن “قانون العقوبات الألماني يطبق ويتم التحقيق حين يقتل مواطن ألماني في الخارج (بلد أجنبي) أيضا”.

وتقول مصادر مجلة “دير شبيغل” الألمانية الواسعة الانتشار، إن أعداد الألمان الذين يقاتلون في صفوف المقاتلين الكورد ضد “داعش” في ازدياد ويصل عددهم الآن إلى 80 مقاتلا، بعد أن كان 50 في الخريف الماضي.

وحسب هذه المصادر فإن إيفانا هوفمان من أصول أفريقية ألمانية المولد عمرها 19 عاما وأنها انضمت إلى الحزب الشيوعي اللينيني الماركسي في سن صغيرة أثناء إقامتها في ألمانيا.

وقال إنها انضمت إلى المقاتلين الكورد للدفاع عن القرى المسيحية في شمال شرق سوريا بعد هجمات نفذها تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ووصفها بأنها قناصة ماهرة وقال إنها قتلت في قتال بخط الجبهة. وامتنع مسؤولون ألمان عن التعليق.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: