أضف تعليق

تحرير 23 قرية في ريف قامشلو …وستة عشر شهيدا في تل تمر وتل حميس


تمكنت وحدات حماية الشعب والمرأة من تحرير23 قرية في محيط بلدة تل حميس امس في كوباني في اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية”داعش” ليل امس حسب بيان للمركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب

وورد في البيان:

تل حميس
لتحييد هجمات مجموعات داعش الإرهابية بدأت وحداتنا بحملة في الـ 21 من شباط الجاري في مقاطعة الجزيرة، حيث تستمر هذه الحملة في يومها الـ 4 بنجاح، وتتقدم وحداتنا في جنوب وشمال تل حميس وحررت العديد من القرى والمزارع.

وحررت وحداتنا قرى “حبيس، أبطخ الجنوبية، أبطخ الكبيرة، حصيوية، خميس تحتاني، بويطخ الجبلي، خورمر فوقاني، خورمر تحتاني، حنيوية، مدويل، خربة العبد وحليوية الصغيرة” الواقعة في الجبهة الشمالية والشمالية الشرقية بالإضافة لتحريرها لعدد من المزارع في هذه المنطقة.

وفي الجبهة الجنوبية والجنوبية الشرقية لتل حميس حررت وحدات حماية الشعب قرى “حديبية، حديبية الصغيرة، تغلب تحتاني، تغلب فوقاني، زهيرة، خولة، حمير، صقر، عكاظ، عكاظ الغربية، خنساء”، ومحطة محروقات خنساء وطريق بلقيس.

وبنتيجة الاشتباكات التي جرت في هذه المنطقة قتل أكثر من 40 إرهابياً من داعش وقعت جثث 33 منهم بأيدي وحداتنا، بالإضافة لاستيلاء وحداتنا على سيارة محملة بسلاح دوشكا، سيارة اسعاف، 7 كلاشينكوف، سلاح بي كي سي، دوشكا 12.5 و3 صندوق من ذخيرتها، منظار، 4 حشوة قاذف آر بي جي، 6 ألغام، 2 كمبيوتر، جهاز GPS، وعبوتين للأرزاق.
وخلال هذه الاشتباكات التحق أثنان من مقاتلينا بقافلة الشهداء العظيمة بعد مقاومة بطولية قدموها.

تل تمر
الهجمات التي شنها إرهابيو داعش على منطقة تل تمر بتاريخ 22 شباط لا تزال مستمرة وتواجه مقاومة لا مثيل لها.

وتتحكم قواتنا بالعديد من النقاط والاحياء التي كانت يسيطر عليها مرتزقة داعش، كما وتلقى ارهابيو داعش الكثير من الضربات الموجعة في المناطق التي شهدت اشتباكات. وبعد ان أغلقت وحدات حماية الشعب الطريق أمام إغلاق هجماتهم، هاجم ارهابيو داعش 3 مناطق متفرقة بـ 3 سيارات مفخخة.
تمكنت وحداتنا من تثبيت مقتل 33 إرهابياً من داعش كمحصلة للاشتباكات.

وارتقى خلال المعارك التي دارت في المنطقة إلى الآن 12 من مقاتلينا بالإضافة إلى 2 من أعضاء قوات الاسايش، إلى مرتبة الشهادة بعد أن سطروا أروع ملاحم البطولة والفداء.

 

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: