أضف تعليق

كر وفر بكوباني.. وكمين يستهدف تنظيم الدولة


 معارك كوباني , المقاتلون الأكراد , تنظيم الدولة , ستيفان دي ميستورا , الحرب في سوريا , التحالف الدولي , غارات التحالف , الحكومة التركية

تصاعدت حدة المعارك، الجمعة، في مدينة كوباني السورية وسط أنباء عن عمليات كر وفر على عدة جبهات بين مسلحي تنظيم الدولة والمقاتلين الأكراد الذين نصبوا كمينا للمتشددين، أسفر عن مقتل 10 مسلحين.

وبالتزامن مع استمرار غارات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة سيطر على “المربع الامني” لوحدات حماية الشعب الكردي في كوباني.

بيد أن المقاتلين الأكراد أكدوا أنهم لايزالون يسطرون على القسم الأكبر من المدينة، وأنهم نجحوا في صد هجمات في الجبهة الجنوبية حيث نصبوا كمينا أوقع عشرة قتلى في صفوف تنظيم الدولة.

كما خاض المقاتلون الأكراد، حسب المرصد السوري، مواجهات وصفت بالعنيفة على تخوم “الأحياء الشرقية” من كوباني، في حين أحكم مسلحو التنظيم سيطرتهم على “40 بالمئة” من المدينة بعد تقدمهم بالشرق.

وكشف المرصد أن مسلحي التنظيم عمدوا إلى “رفع رايات وحدات حماية الشعب الكردي على آلياته لتضليل طائرات التحالف”، في خطوة قد تشير إلى أن الضربات الجوية باتت تشكل هاجسا يأرق المتشددين.

وفي هذا السياق، كثف التحالف الدولي في الأيام الأخيرة الضربات على أهداف للمتشددين في المدينة الكردية ومحيطها، وشنت الطائرات بعد ظهر الجمعة ضربتين جويتين على مواقع للتنظيم في كوباني.

وإزاء استمرار المعارك التي بدأت قبل 25 يوما، دعا مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، ستيفان دي ميستورا، تركيا للمساعدة في الحيلولة دون وقوع مذبحة في كوباني على يد مقاتلي تنظيم الدولة.

وعبر عن خشيته من تكرار مذبحة سربرنيتشا التي قتل فيها الآلاف في البوسنة عام 1995، وحث أنقرة على السماح “للمتطوعين” بعبور الحدود لتعزيز القوات الكردية التي تدافع عن المدينة التي تقع على مرم البصر من الدبات التركية.

 

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: