أضف تعليق

عاجل: المجلس التنفيذي في مقاطعة كوباني يدعو المجتمع الدولي الى فتح ممر إنساني آمن بشكل عاجل قبل ارتكاب مجازر


طالب المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والتحالف الدولي في بيان له تلقت شبكة ولاتي نسخة منه اليوم فتح ممر إنساني آمن بشكل عاجل بهدف تأمين حياة المدنيين ومنع تعرضهم للمجازر والقتل.

وقال البيان ان تنظيم داعش الإرهابي يهاجم مقاطعة كوباني– سوريا، منذ 14/9/2014 مستخدماً جميع الأسلحة الثقيلة في هجومه على المقاطعة، مهدداً بارتكاب مجازر بحق المدنيين الصامدين والرافضين لترك المدينة”.

وأشار أن وحدات حماية الشعب تتصدى منذ 26 يوماً لهذا التنظيم رغم عدم تكافؤ الأسلحة والعناصر وتستمر في مقاومتها وذلك لحماية المدنيين الموجودين في مركز المدينة والعالقين على الحدود”.

وأوضح ان حصار داعش للمقاطعة منذ أمد طويل، وجلبه للمزيد من الامدادات والأسلحة الثقيلة من جرابلس، منبج، الرقة وصرين باتجاه كوباني ينذر بكارثة إنسانية، فحياة آلاف المدنيين في خطر”.

ودعا المجلس التنفيذي في مقاطعة كوباني– سوريا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والتحالف الدولي بالتكثيف من ضرباته على أماكن تواجد عناصر داعش حول المدينة ومستودعاته اللوجستية وأسلحته الثقيلة.
وكما دعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والتحالف الدولي الى فتح ممر إنساني آمن بشكل عاجل بهدف تأمين حياة المدنيين ومنع تعرضهم للمجازر والقتل، وتحت إشراف ممثلين عن الأمم المتحدة والتحالف الدولي.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: