أضف تعليق

ستشتعل شرارة نيران الثورة الكردية في كل مكان


حسكة- انتفاضة الشعب الكردي في باكور “شمالي كردستان” ما هو إلا تصعيد للثورة والنضال الحقيقي لملحمة كوباني البطولية، هذا ما أكدته النساء في مدينة حسكة.

جاء ذلك في لقاء أجرته مراسلة وكالة هاوار مع عدد من نساء حسكة حول انتفاضة باكور تضامنا مع مقاومة كوباني.

باركت زهرة سينو إحدى نساء مدينة حسكة في بداية حديثها مقاومة الشعب الكوباني ونددت سينو بالممارسات الشنيعة التي تمارسها مرتزقة داعش ضد الشعب في كوباني بمساندة القوى الظلامية التي تمدها بالأسلحة والمواد اللوجستية.

وأشارت سينو في حديثها إلى أن انتفاضة الشعب في كافة أرجاء العالم لن تتوقف بعد اليوم، وستشتعل شرارة نيران الثورة الكردية في كل مكان، وستقدم من أجل الحرية أرواح طاهرة. 

تابعت سينو حديثها بالقول “نقدم وسنقدم كل ما هو واقع على عاتقنا، ونتقدم بواجب العزاء لذوي شهداءنا في باكور، ونقول أن شهداء روج آفا هم شهداء شمال باكور، وشهداء باركو هم شهداء روج آفا “.

ومن جانبها أكدت زكية ضاهر وهي مواطنة كردية أن ما يقوم به الشعب الكردي في باكور وما يقدمه من مناضلين ما هو إلا تصعيد للثورة والنضال الحقيقي لملحمة كوباني البطولية.

نوهت ضاهر أن المناضلة آرين ميركان جسدت في عمليتها الفدائية معنى الحياة الحرة ومدى جسارة المرأة الكردية “أمثال المناضلة آرين موجودات ليس فقط في روج آفا بل في باكور أيضا، ولن تردعهن دبابات وأسلحة هذه القوى المرتزقة المدعومة خارجيا ولن نقبل بأية حياة غير الحياة الحرة”.

أردفت ضاهر “أن انتصار أي جزء من كردستان هو انتصار للأجزاء الأخرى، وكل من هو مسؤول عن إراقة الدم الكردي سيدفع الثمن”.

كما تطرقت نورا حسن مواطنة من قرية سيحة التابعة لمدينة حسكة إلى ضرورة التكاتف في هذه المرحلة بين جميع المكونات والقوى الكردية، مشيرة إلى إغماض بعض القوى الكردية أعينها أمام ما يحصل في كوباني وكافة مناطق روج آفا في الوقت الذي يطلب منها التحرك عمليا.   

عجزت حسن عن الوصف لما أبداه الشعب في باكور “أعجز عن التعبير ولا أدري ماذا أقول، أن ما أبداه شعبنا في باكور من إزالة الحدود والمخاطرة بحياتهم من أجل دعم مقاومة كوباني ما هو إلا مواقف أخوية صادقة ويعني أن الكرد في جميع أرجاء كردستان هم شعب واحد، ولن تفصله الحدود والخنادق والجدران”.

هولير خزان

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: