أضف تعليق

رئاسة إقليم كوردستان : قدمنا ما بوسعنا لكوباني والجغرافية لا تسمح بتقديم المزيد


أعلن فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان بأن الأوضاع في كوباني سيئة مؤكدا أن الإقليم قدم ما بوسعه لدعم ومساندة كوباني إلا أن الجغرافية لا تساعد في تقديم المزيد من الدعم والمساندة مشيرا إلى أن مقاومة القوات الكوردية وأهالي كوباني ودفاعهم البطولي عن مدينتهم ينعكس بشكل إيجابي على موقف المجتمع الدولي تجاه حماية كباني من تهديدات مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

وبشأن موقف رئاسة الإقليم من مجريات الأحداث في كوباني أوضح حسين بأن مسؤولية رئيس الإقليم يتحمل مسؤولية اقليم كوردستان بالدرجة الأولى وقضية كوباني قضية قومية فضلا عن أن اقليم كوردستان يتعرض لهجمات مسلحي تنظيم داعش بالتزامن مع الهجمات التي تتعرض لها كوباني.

ونفى حسين الأنباء التي تحدثت عن إرسال الإقليم لقوات من البشمركة عبر الأراضي التركية إلى كوباني مؤكدا بأن رئاسة الإقليم لم تطالب تركيا بشكل رسمي دخول البشمركة إلى كوباني عبر أراضيها منوها إلى أن داعش يعادي معظم القوى الإقليمية في المنطقة حيث ان الكورد والترك وكافة الجوار يشترك في معاداة داعش.

وختم حديثه متمنيا توحيد القوى الاقليمية والدولية لانهاء تنظيم داعش في المنطقة وحماية المناطق التي تتعرض لهجماته لافتا إلى التحالف الكوردي مع المجتمع الدولي لضرب تنظيم داعش

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: