أضف تعليق

اشتباكات عنيفة تجري شرق مقر أسايش ومدرسة الشريعة


 

تجري اشتباكات عنيفة على أطراف مدينة كوباني الشرقية والجنوبية والغربية الجنوبية بين وحدات حماية الشعب وتنظيم الدولة الإرهابي وأنباء عن مقتل وجرح العشرات من عناصر داعش, واستشهاد عدد من مقاتلي وحدات حماية الشعب منذ يوم أمس الأربعاء.

هذا وقد شهدت الجهة الشرقية من مدينة كوباني حرب الشوارع والكمائن والمفخخات فيما تواصل قصف  طيران التحالف صباح اليوم على مواقع داعش في محيط المدينة الجنوبي حيث شملت ضربتين, الاولى كانت في تمام الساعة 09:43   صباح اليوم الخميس, والثانية في تمام الساعة 11:22 صباح اليوم الخميس ما أدى إلى اندلاع النيران وتصاعد أعمدة الدخان منها, ولم نتمكن من معرفة حجم الخسائر بشكل دقيق.

وكما شملت الضربات الجوية يوم أمس مركز الآساييش ومحيطها في الجهة الشرقية من المدينة اثر تسلل عناصر داعش إلى أطرافها بعد العملية الإرهابية التي استهدفت المربع الأمني, وسط استمرار القصف الجوي بشكل متواصل منذ يومين.

ومن جانبها, هاجمت وحدات حماية الشعب وفصائل الجيش الحر المواقع التي يتمركز فيها إرهابيو داعش في محيط مقر آساييش والشريعة وساحة البلدية وكانيا عربان في الجهة الشرقية, وتناثر عدد من جثث عناصر داعش في محيط مقر الحزب الديمقراطي الكردي السوري والبلدية, وانباء عن استشهاد عدد من عناصر اسايش, بينهم احد قادة, وسط استمرار حرب الشوارع في شرق مقر الاسايش ومدرسة الشريعة إلى الآن.

أما في الجهة الجنوبية أقدم تنظيم الدولة على حرق عشرات المنازل بغية التشويش على الإحداثيات التي تلتقطها طائرات التحالف الدولي, فيما تدور الآن اشتباكات عنيفة في المحيط الجنوبي للمدينة وسط قصف الطيران لأطراف قرية ترميك 2كم جنوبي المدينة.

في حين شهدت قرية تل شعير غربي مدينة كوباني 3 كم  اشتباكات عنيفة بين الطرفين, بعد هجوم وحدات حماية الشعب على مواقع الإرهابيين ليلة أمس.

وكما شيع الآلاف من أبناء كوباني وسروج ثلاثة شهداء يوم أمس في مدينة سروج بشمال كوردستان

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: