أضف تعليق

المقاومة الكوردية تجبر داعش على الإنسحاب من كوباني


كشف مصدر مطلع في مدينة كوباني بغرب كوردستان، أن الإشتباكات بين تنظيم (داعش) و وحدات حماية الشعب ما زالت مستمرة، و خصوصا على الجبهة الشرقية، مشيرا إلى مقتل أكثر من 70 جهاديا، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة للتنظيم.

وأكد مدير مكتب (شبكة ولاتي) في كوباني زارا مستو خلال تصريح لـ(وشة)، أن “اشتباكات عنيفة اندلعت أمس الثلاثاء في أطراف مدينة كوباني على المحورين الشرقي و الجنوبي، تمكنت خلالها وحدات حماية الشعب بالتنسيق مع بعض الفصائل المعتدلة في الجيش الحر، من التصدي لمسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي، و إجباره على الإنسحاب من المدينة”.

و تابع مستو: “تركزت الإشتباكات صباح اليوم الأربعاء على الجبهة الشرقية في (كانيا عربا)، في حين يخيم هدوء حذر على الجبهتين الغربية و الجنوبية”.

وأكد زارا مستو على أن المقاتلات الحربية للتحالف الدولي، قصفت منذ البارحة و بشكل مكثف، مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ريف كوباني، مضيفا: “القصف استهدف مواقع للتنظيم في جبل (مشتى نور)، و أسفر عن تدمير عدد من الآليات العسكرية و ناقلات تحمل سلاح الدوشكا تابعة للتنظيم الجهادي”، مؤكدا على أن “قصف التحالف لمواقع داعش ما زال مستمرا”.

وحول الحصيلة الأولية للإشتباكات المسلحة خلال ليلة أمس و صباح اليوم، كشف الإعلامي الكوردي زارا مستو أن “مصادر في الـ(YPG) و كتائب شمس الشمال، أكدت على مقتل أكثر من 70 إرهابيا، في حين استشهد 12 مقاتلا من الـ(YPG) حسبما أشار مصدر مطلع في وحدات حماية الشعب أمس الثلاثاء”.

من جانب آخر، أشار مدير مكتب (شبكة ولاتي) في كوباني، إلى أن السلطات التركية تحتجز أكثر من 200 مدني كوردي من اهالي كوباني في (علي كور) بشمال كوردستان، إضافة إلى 30 سائقا حاولوا الدخول إلى تركيا، هربا من الأحداث الجارية في كوباني

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: