أضف تعليق

المعارضة السورية تؤيد منطقة عازلة


رفضت واشنطن شروط أنقرة للالتحاق بالتحالف الدولي في ضرب «داعش»، وأكد مسؤولون أميركيون أن إدارة الرئيس أوباما لا تفكر في إقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا أو إنشاء منطقة عازلة، ونفى المسؤولون أن تكون تلك الشروط التركية واردة في مناقشات واشنطن مع قوى التحالف في الحرب ضد «داعش».

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو قد طالبوا بتنفيذ عدة شروط، منها أن تقوم الولايات المتحدة بعمل عسكري ضد النظام السوري وإنشاء منطقة حظر طيران في سوريا كشرط لأنقرة لتكثيف تعاونها مع واشنطن وقوات التحالف ضد تنظيم «داعش»، وحذر الرئيس التركي من خطر سقوط كوباني في يد «داعش»، داعيا إلى ضرورة القيام بعمليات برية.

وأعلنت المعارضة السورية أمس، تأييدها للشروط التركية للانضمام إلى التحالف الدولي، قائلة إن هذا المشروع «هو مطلب المعارضة، قبل أن يكون مطلب الأتراك»، بحسب ما أكد رئيس المجلس الوطني السوري وعضو الائتلاف جورج صبرا لـ«الشرق الأوسط».

وبموازاة ذلك، رأى الناطق باسم الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط أن «ما وصفته وسائل الإعلام بالشروط التي وضعتها تركيا للانضمام إلى التحالف الدولي، هي في حقيقة الأمر ليست شروطا بل هي احتياج أساسي يتطلبه واقع مكافحة الإرهاب في المنطقة».

في سياق متصل، أعلن مركز القيادة المركزية الأميركية المسؤول عن تنسيق جهود دول التحالف ضد «داعش» مواصلة الولايات المتحدة وقوات التحالف ضرباتها. وأشار بيان اصدره المركز إلى أن قوات المملكة العربية السعودية والإمارات العربية شاركت في هذه الغارات الجوية الجديدة وجميع الطائرات عادت بسلام بعد نجاحها في توجيه ضربات جوية ضد «داعش».

في غضون ذلك، تواصلت المعارك الضارية في «حرب الشوارع» بين الأكراد ومقاتلي تنظيم «داعش» الذي واصل توغله في أحياء كوباني (عين العرب) المهدّدة بالسقوط في سباق مع ضربات التحالف الدولي ضدّ الإرهاب

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: