أضف تعليق

منهاج جاهز باللغة الكوردية للصف الأول…ونداء لجهات دولية لمساعدة 41 ألف طالب


وجه رئيس هيئة التربية والتعليم في مقاطعة كوباني نداء إلى الجهات والمنظمات الدولية المعنية لمساعدة 41290 طالبا وطالبة في مقاطعة كوباني في السنة الدراسية الجديدة 2014- 2015 .

هذا وقد وجه حسين محمد علي رئيس هيئة التربية والتعليم في مقاطعة كوباني نداء إلى جهات ومنظمات ودولية لمساعدة 41290 طالبا وطالبة في مقاطعة كوباني في السنة الدراسية الجديدة 2014-2015  وقال محمد علي لشبكة ولاتي إنه “هناك تحديات عديدة تواجهنا” مشيرا إلى “ثلاث نقاط رئيسية في حديثه, عدم توفر الكتب المدرسية الجاهزة للطلبة, وعدم وجود طاقم تدريسي وتعليمي كامل إلى الان , وحاجة بعض المدارس إلى الترميم والصيانة”.

وأضاف محمد علي “أننا نسعى أن نؤمن للطلبة الطاقم التعليمي والتدريسي والكتب المدرس

ية سواء كانوا في المدينة ام في الريف بإمكاناتنا المتواضعة”, مشيرا إلى أنهم “يتواصلون مع المعلمين والمدرسين في المقاطعة للالتحاق بالمدارس هذا العام” منوها انهم “سيقدمون دعما ماديا رمزيا لهم “, وكما “طالب من جهات ومنظمات عالمية تقديم الدعم والمساندة بغية تامين الطاقم التدريسي والكتب المدرسية للطلبة” .

وقال محمد علي ان “هيئة التربية والتعليم جهزت منهاجا جديدا للصف الأول وهو باللغة الكوردية لمرحلة التعليم الأساسي وقال كما سيضم المنهاج اللغة العربية ولغات أجنبية أخرى, لكنه لم يطبع بعد, مضيفا انه هناك 250 مدرسا للغة الكوردية تم تخريجهم في سابق “.

وقال رئيس هيئة التربية والتعليم “في المقاطعة 41290 طالبا وطالبة, اما طلبة التاسع حوالي 5000 الاف طالب وطالبة, بينما طلبة بكالوريا, حوالي 2000 طالب وطالبة”.

ويذكر أن الطاقم التعليمي والتدريسي في مقاطعة كوباني علّم بشكل طوعي دون أن يقبض أية رواتب طيلة السنة الماضية رغم الحصار والأوضاع المعيشية الصعبة

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: