أضف تعليق

مسؤول أمريكي : بات من المستحيل عودة الكورد إلى الحاضنة العراقية


كشف مسؤول أمريكي عن استحالة عودة الكورد إلى الحاضنة العراقية في الوقت الذي أعلن فيه مسرور بارزاني أن استقلال كوردستان مطلب جماهيري هذا وبحسب صحيفة نييورك تايمز الأمريكية فأن الاستقلال بات مطلبا جماهيريا للشعب الكوردي وبشكل خاص بعد الهجمات الأخيرة لتنظيم داعش الارهابي على مناطق مختلفة من العراق والتغييرات الجيوسياسية التي طرأت على خارطة المنطقة.

ومن جهته أوضح مستشار أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني لـ نييورك تايمز بان إدارة أوباما كشفت لإقليم كوردستان عن رغبتها بأن يشارك الكورد في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة معلنا عن مطالب إقليم كوردستان من الحكومة المركزية العراقية والمتمثلة في ” حق الاقليم في تصدير نفطه , شراء الأسلحة , تطبيق قانون 140 الخاص بالمناطق الكوردستانية المتنازع عليها , ايجاد صيغة قانونية تحول دون استفراد القيادة العراقية الجديدة بالسلطة.

وأضاف بارزاني ” رغم أن إعلان الدولة الكوردية مطلب كوردي جماهيري إلا أننا سنشارك في بناء العراق ولا بد من تشكيل حكومة جامعة تضم كافة المكونات العراقية ويجب أن تستجيب الحكومة الجديدة للمطالب الكوردية.

وبحسب مسؤولين أمريكيين فأن الحكومة المركزية العراقية لن تستجيب للمطالب الكوردية كونها بمثابة أرضية لإعلان الدولة الكوردية مؤكدين أن الكورد لن يعودوا إلى الحاضنة العراقية المركزية بعد التغييرات الجيوساسية التي طرأت على المنطقة.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: