أضف تعليق

قوات البشمركة تحرر منطقة عين زالة النفطية وداعش تعيد عشرات جثثه إلى الموصل


أفاد ضابط  لوسائل اعلام اقليم كوردستان أن  قوات البشمركة سيطرت على منطقة عين زالة النفطية بشكل كامل أمس وسط تقدمها بصوب مركز ناحية زمار

هذا وقد سيطرت قوات البشمركة على منطقة عين زالة بشكل كامل بعد تطهيرها من ارهابيي داعش وسط تقدم قوات البشمركة باتجاه مركز ناحية زمار التي تعتبر من المناطق التي تحتوي على العديد من الابار النفطية.

وفي غضون ذلك, قال سعيد مموزيني، مسؤول إعلام الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في نينوى، إن «الهجوم الواسع لقوات الپیشمرگه‌ ألحق خسائر كبيرة بتنظيم داعش الارهابي حيث قتل العشرات من مسلحيه.في غربي مدينة الموصل.

وذكر وسائل اعلام اقليم كوردستان ان تنظيم “داعش” أعاد خمس عشرة جثة من جثث قتلاه إلى الموصل؛ من بينهم أحد أبرز قادته الميدانيين الملقب بـ(أبو محمد)، وهذا الأمر تسبب في انهيار معنوي كبير في صفوف مسلحيه خاصة الشباب الذي انضموا إليه مؤخرا، حيث ترك أكثرهم أسلحتهم وهربوا تاركين صفوف التنظيم. كذلك أسفرت معارك عن أسر العشرات من مسلحي (داعش)».

وحول مصير العشائر العربية المتحالفة مع «داعش»، قال مموزيني لوسائل الاعلام ان «بعض أبناء العشائر العربية الذين تحالفوا مع (داعش) ضد الپیشمرگه‌، وتعاونوا مع (داعش) في الاعتداء على القرى والمناطق هربوا جميعا مع (داعش) بعد أن سيطرت الپیشمرگه‌ على هذه المناطق».

وبين مموزيني أن «داعش» فجر ثلاثة مراقد دينية للطائفة الكاكائية يعود تاريخها إلى أكثر من 700 سنة، و«هي مراقد سيد مهدي، وسيد قاسم، وسيد هياس، في قرية وردك (40 كلم غرب الموصل).

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: