أضف تعليق

داعش تبيع 300 امرأة كوردية أيزيدية مقابل ألف دولار للواحدة


أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم ” الدولة الإسلامية”، وزع على عناصره في سوريا، خلال الأيام والأسابيع الفائتة، نحو 300 فتاة وسيدة من أتباع الديانة الأيزيدية، ممن اختطفن في العراق قبل عدة أسابيع، وذلك على أساس أنهن ” سبايا من غنائم الحرب مع الكفار”.
هذا وقد قام المصدر ذاته بتوثيق حالات بيع تلك المختطفات، لعناصر آخرين من التنظيم، بمبلغ مالي قدره 1000 دولار امريكي للأنثى الواحدة، بعد أن قيل أنهنَّ ” دخلن الإسلام”، ليتم تزويجهنَّ لمقاتلين من تنظيم ” الدولة الإسلامية” الذين قاموا بدفع الأموال للحصول على اللواتي ” اشتروهنَّ بأموالهم”.

وهذا وقد أكدت شبكتنا في وقت سابق أن تنظيم الدولة لإسلامية”داعش جلب مئات فتيات من الموصل لبيعهنّ في مدينة الرقة, بعد ان قام بسبيهن اثناء هجومه على منطقة شنكال في اقليم كوردستان العراق.

حيث وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، 27 حالة على الأقل، من اللواتي تم ” بيعهن وتزويجهن” من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حلب الشمالي الشرقي، وريفي الرقة والحسكة.

وكما أعلن الهلال الأحمر العراقي في وقت سابق بأن تنظيم داعش يقوم ببيع نساء (إيزيديات , تركمانيات , مسيحيات) في أسواق مدينة موصل العراقية أما الجميلات منهن فيقوم التنظيم بتزويجهن لأمراء منهم .

وبحسب ما صرح به عضو مجلس حقوق الإنسان هيمن باجلان لوسائل الإعلام فإنه لا يعرف لغاية الآن مصير 500 امرأة قام التنظيم باختطافهن في قضاء شنكال.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه  علم قبل نحو 3 أسابيع حاول بعض وجهاء العرب والكرد دفع الأموال من خلال وسطاء لعناصر تنظيم ” الدولة الإسلامية” في منطقة الشدادي ” معقل تنظيم ” الدولة الإسلامية” في ريف الحسكة الجنوبي، بحجة أنهم يريدون الزواج من الإناث الأيزيديات المختطفات، وذلك ضمن عملية التفاف من أجل تحريرهن وإعادتهن إلى ذويهن.

وكما ادان المرصد السوري لحقوق الإنسان بأشد العبارات عملية اختطاف النسوة والفتيات الأيزيديات اللواتي اختفهن تنظيم ” الدولة الإسلامية”، وقام ببيعهن وكأنهن سلع للتجارة والبيع، في الوقت الذي يستمر فيه الشعب السوري في ثورته منذ أكثر من 40 شهراَ من أحل الخلاص من العبودية والاستبداد والظلم، للوصول إلى دولة الحرية والعدالة والديمقراطية والمساواة

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: