أضف تعليق

قوات البشمركة تسيطر على أماكن جديدة …والطائرات الأمريكية تدمر مواقع داعش


تمكنت قوات البشمركة من السيطرة على عدد من القرى، مدعومة بسلاح الجو الأميركي, منها قرى شيخانوك وعين عويز وحمد آغا، وكما سيطرت على جبال بطانة الواقعة بين زمار وناحية ربيعة، فضلاً عن قريتي المحمودية وسعودية التابعتين لهذه الناحية قرب الحدود مع سورية».

وحسب مصادر اعلامية إلى أن «مسلحي داعش أحرقوا آبار النفط في حقول عين زالة (على بعد ثلاثة كيلومترات شمال زمار)، وتراجعوا نحو منطقة البعاج، وأقدم العدو على نسف مزارات تاريخية للطائفة الكاكئية الكردية في قضاء الحمدانية، شرق الموصل».

وتمثل زمار نقطة استراتيجية تتوسط الطريق الرابط بين الموصل ومعبر ربيعة الحدودي، كما أنها تقع الى الشمال من قضاءي تلعفر وسنجار اللذين سيصبح احتفاظ «داعش» بهما مكلفاً في حال نجحت «البيشمركة» في السيطرة على المعبر.

وكما شنت الطائرات الأميركية، الخميس، 5 غارات جوية جديدة، على أهداف لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، على مقربة من سد الموصل ومدينة أربيل.

وحسب بيان صدر، مساء أمس، عن قيادة القوات المركزية الأميركية، أن الطائرات الحربية دمرت في الغارات الJ5، سيارة تابعة للتنظيم من طراز “هامفي”، ودبابة وأربع عربات مدرعة.

وأوضح البيان إلى أن عدد الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الأمريكية ضد (داعش)، بلغ 106 غارة جوية، منذ الـ 8 من الشهر الجاري، وحتى اليوم.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: