أضف تعليق

أردوغان يمنح ضمانات لأوجلان


شار مراقبون سياسيون إلى ان انتخاب رجب طيب أردوغان رئيسا للجمهورية التركية، سيصب في مصلحة كورد الشمال و الجنوب، في حين منح أردوغان ضمانات لزعيم حزب العمال الكوردستاني عبد الله أوجلان بذلك الخصوص.

وكان أردوغان قد منح ضمانات لأوجلان بخصوص حل المسألة الكوردية في تركيا فور انتخابه رئيسا للجمهورية، في حين اكد مراقبون سياسيون على أنه لابديل أفضل من أردوغان في المرحلة الحالية، و سيصب انتخابه رئيسا للجمهورية في مصلحة كورد شمال و جنوب كوردستان (العراق وتركيا )  على حد سواء، و سيساهم في حل المسألة الكوردية في الشمال، و المحافظة على المصالح الإقتصادية المشتركة مع جنوب كوردستان.

و أشارت المعلومات المتوفرة لدى (باسنيوز) إلى أن رئيس الجمهورية التركية أرسل مسؤول مؤسسة الإستخبارات التركية هاكان فيدان، إلى إمرالي لإعطاء ضمانات لعبد الله أوجلان تتعلق بحل المسألة الكوردية في تركيا.

و أشارت صحيفة (جمهوريت) التركية إلى أن فيدان نقل تأكيد أردوغان على الإستمرار في تنفيذ خطوات عملية السلام المتعثرة بين الطرفين، خلال لقائه بزعيم حزب العمال الكوردستاني المعتقل عبدالله اوجلان .
من جانبه أكد أوجلان على بذل مساعي جادة لإنجاح عملية السلام، و عدم توفير أي جهد في سبيل إقناع مقاتلي الحزب للقبول بتنفيذ الخطوات المتفق عليها.

وقال المراقب السياسي المختص بالشأن التركي زريان روجهلاتي في تصريح خاص لـ (باسنيوز): ‘الإتفاقيات الإقتصادية المبرمة بين حزب العدالة و التنمية و حكومة إقليم كوردستان، و كذلك عملية السلام الجارية في شمال كوردستان و المتعلقة بحل المسألة الكوردية، تتطلب وجود شخص كأردوغان، وبالتالي فأن انتخابه لمنصب رئاسة الجمهورية سيصب في مصلحة كورد شمال و جنوب كوردستان’، مشيرا إلى أنه لا بديل أفضل من أردوغان في المرحلة الحالية.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: