أضف تعليق

أوجلان يشدد على أهمية تواجد قوات الكريلا في غرب كوردستان ومنطقة شنكال


أعلن زعيم حزب العمال الكوردستاني عبدالله أوجلان في لقائه بوفد الدولة التركية حيال سير عملية السلام وسلاح مقاتلي حزب العمال الكوردستاني عن ضرورة تواجد مقاتلي حزب العمال الكوردستاني في غرب كوردستان ومنطقة شنكال. هذا وبحسب الصحفي نامق دوركان من أسرة صحيفة “حرية” التركية فأن مقاتلي حزب العمال الكوردستاني سيستكملون عملية انسحابهم من تركيا وشمال كوردستان بعد إنهاء الخطوات المتفق عليها بين الجانبين بشأن عملية السلام خلال العام الماضي.

وبحسب المصدر ذاته فقد أعلن زعيم حزب العمال الكوردستاني عبدالله أوجلان عن الخطوط العريضة لخارطة الطريق التي تهدف إلى سير عملية السلام بين الحكومة التركية والعمال الكوردستاني حيث أن منظومة المجتمع الكوردستاني ستعلن عن موقفها في الأيام القادمة فضلا عن أن الحكومة التركية ستقوم بخطوات توصل عملية السلام إلى مرحلة جديدة ومتقدمة.

وتشير خارطة الطريق المعلن عنها من قبل زعيم حزب العمال الكوردستاني إلى انسحاب قوات الكريلا من تركيا ووصول عملية السلام إلى مرحلة متقدمة.

ونوه أوجلان خلال لقائه بوفد الحكومة التركية إلى ضرورة تواجد مقاتلي حزب العمال الكوردستاني في غرب كوردستان ومنطقة شنكال نتيجة ما تشهده المنطقة من هجمات لتنظيم داعش الإرهابي على مختلف المناطق الكوردية التي وصفها أوجلان بالخط الحدودي الاستراتيجي مشيراً إلى أنه لا يجوز أن يترك مقاتلو حزب العمال الكوردستاني سلاحهم في ظل ما تشهده المنطقة من هجمات لتنظيم داعش الإرهابي على مختلف المناطق الحدودية مع تركيا

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: