أضف تعليق

مراسلنا: المجلس المحلي في كوباني يقوم بتوزيع مساعدات لـ670 عائلة


أن المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي ستقوم بتوزيع مساعدات 670 عائلة وأغلبها كانت من نصيب اللاجئين والفقراء الموجودين في المدينة.

وبخصوص ذلك, قال المحامي محمود كالو عضو المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي ورئيس  لجنة الإغاثة إنه نتيجة التواصل المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في كوباني مع الاخوة في مؤسسة وحدة  تنسيق الدعم  فقد توصل الطرفان بموجب وثيقة تفاهم الموقعة بينهما إلى ان تمنح وحدة تنسيق الدعم للجنة الاغاثة في المجلس المحلي في كوباني مبلغا وقدره 28576 يورو يلتزم بموجبه اللجنة الاغاثية بشراء 670 حصة غذائية للعائلات الاشد فقرا مشيرا انه يكون قيمة السلة الواحدة 8715 ل س وتحتوي على عشرة مواد غذائية اساسية . 

وأضاف انه نتيجة الحصار المفروض على منطقة كوباني من الجماعات الراديكالية المتشددة حال علينا الحصول على الكميات اللازمة لذا اضطررنا التواصل مع الاخوة في وحدة تنسيق الدعم بغية تغير وجهة الصرف من السلات الغذائية الى توزيع مبالغ مالية مع الالتزام الكامل بقيمة السلة الواحدة وقد وافق الجهة المانحة مشكورة وفق البند الخامس من الوثيقة الموقعة بيننا في مطلع شهر اذار المنصرم الى تغير وجهة الصرف من السلات الغذائية الى توزيع مبالغ مالية عن كل حصة وهو 8715 ل س .

وأوضح أنه لجنة الإغاثة فقد بادرت منذ يوم السبت الفائت الى توزيع المبالغ بواقع 100 الى 150 حصة في اليوم عن طريق اللجنة ومتطوعيها وخلال يومين او ثلاثة ستكون القوائم جاهزة لإرسالها إلى الأخوة في وحدة تنسيق لتأكد من سلامة التوزيع ووصولها إلى مستحقيها بأمانة. 

ويذكر ان هناك الآلاف من العائلات تحتاج إلى مساعدات في مدينة كوباني وريفها جراء الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها سوريا عامة.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: