أضف تعليق

قيادي في الاتحاد السياسي : تم التغلب على العقبات وبات ما يفصلنا عن تاريخ عقد المؤتمر ساعات قليلة


 

قال علي مسلم  عضو اللجنة السياسية لحزب آزادي الكردي في سوريا ان “الوضع السياسي السوري وخصوصاً وضع المناطق الكردية في الشمال السوري يحمل من التعقيدات ما يجعله بمثابة البحر الهائج يغرق من لا يجيد السباحة فيه وهو بذلك بات عرضة لألاعيب استخباراتية معقدة ستكون نتائجها خطيرة وكارثية إن لم تكن الحسابات السياسية الكوردية بصددها دقيقة”.

أكد علي مسلم لشبكة ولاتي أن الوجود المكثف الغير مباشر للنظام عبر أجهزته الأمنية تلك الأجهزة التي تدير كل الصراعات هناك والذي يزيد الوضع تشابكاً وتعقيداً خصوصاً بعد ظهور بعض القوى التي باتت تخوض حرباً بالوكالة كداعش وبعض القوى الأخرى ولعل ما يجري في تل أبيض و بعض القرى الكردية في منطقة كوباني (عين العرب) خير دليل على ذلك”.

وأضاف أنه يتم تنفيذ خطة تهجير قسري للكورد  عبر آلية استفزازية الغاية منها جر أبناء الشعب الكردي إلى صراع داخلي خطير كرد فعل ستكون نتائجها خطيرة مستقبلاً “.
أما بالنسبة للمناشدة التي أطلقتها وحدات حماية الشعب رأى مسلم أنها” كانت ً استعراضية أكثر من أي شيء آخر كونها كانت تحمل في ثناياها بعض المشروطية معتقدا أن أبناء الشعب الكردي الأحرار حين يشعرون بأن هناك خطراً حقيقياً على أية مدينة أو قرية كردية سوف يبادرون للدفاع عنها دون نداء أو موافقة من أحد, وأبدى اعتقاده حينها أن الشروط الواهمة سوف لن تكون ذا قيمة كونها تمس الآمن القومي الكوردي.

حول موقف إقليم كوردستان حيال التهديدات التي تتعرض لها مناطق كوباني وريف تل أبيض الكردي ذكر” أن حكومة الإقليم لم تلتزم الصمت حيال أية حالة تهديدية مباشرة للمناطق الكوردية والموقف الذي خرج به مؤخراً رئيس الإقليم الأخ مسعود بارزاني خير دليل على ذلك وذلك حين تعرضت منطقة  سرى كانيع”راس العين” لهجوم مشابه لهذا الهجوم سابقاً”.

حول مؤتمر الإتحاد السياسي قال مسلم “إنه بالرغم من وجود بعض الأسباب التكنيكية التي ساهمت في تأخير انعقاد المؤتمر الوحدوي لأحزاب الإتحاد السياسي لكن في نهاية المطاف تم التغلب على تلك العقبات وبات ما يفصلنا عن تاريخ عقد المؤتمر ساعات قليلة فقط كون القوى السياسية المنضوية تحت سقف الاتحاد السياسي قوى جادة تعمل بكل قواها في سبيل تحقيق الوحدة المنشودة”.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: