أضف تعليق

حرس حدود كردستان العراق: قرى في ديالى تتعرض لتهديدات “داعش”


 

أكدت قوات حرس حدود إقليم كردستان العراق (البيشمركة)، إن “12 قرية في المناطق الجنوبية والشرقية والغربية في بلدة قرة تبه في محافظة ديالى (شمال) من دون حماية أمنية، وتتعرض لتهديدات عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)”.

وأوضح أن “المناطق الشمالية التي توجد فيها قوات من البيشمركة لا يوجد فيها اي تهديد للعوائل، ولا وجود لعناصر تنظيم “داعش”، ولكن التهديد موجود في مناطق جنوب البلدة وغربها وشرقها، وهي بعيدة عن الخط الذي تنتشر فيه القوات الكردية”.

وتابع ياور أن “المشكلة التي حصلت في 12 قرية تابعة لبلدة قرة تبه وتسكنها عوائل من القومية العربية، هي أن عناصر “داعش” فجروا الجسور التي تربط القرى بالبلدة، وانسحبت القطعات العسكرية في ثكنات الجيش العراقي، خشية تعرضها لهجمات من قبل عناصر داعش وتركت المنطقة من دون حماية”. وأشار إلى أن “فوجاً من الجيش العراقي تابعاً للواء الرابع من الفرقة الأولى، التي تنتشر غرب بغداد يتولى تأمين المنطقة منذ عام 2009 وحتى الآن”.

وتعرضت قرى البلدة الأسبوع الماضي الى هجوم من تنظيم “داعش”، ونشبت اشتباكات عنيفة بين مسلحين والقوات الأمنية، بعدما تمكن المسلحون من تدمير 3 جسور تربط قرة تبه بالوحدات الادارية الاخرى لمنع وصول التعزيزات الامنية الى مناطق المواجهات.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: