أضف تعليق

إحباط عملية إدخال سيارة مفخخة من قرية أبو صري إلى مدينة كوباني


أن وحدات حماية الشعب نصبت كمينا لعناصر داعش في قرية ملوح القمر شرقي مدينة كوباني أثناء تنقلهم بالدرجات النارية ما أدى إلى مقتل عنصرين وجرح آخرين.

وأضاف مراسلنا أن الجماعات التابعة لداعش حاولت أكثر من مرة التقدم بصوب القرى الكوردية إلا أنها فشلت بسبب تصدي قوات وحدات حماية الشعب لها.

ومن جهة أخرى, أكد إعلامي في مركز وحدات حماية الشعب – مقاطعة كوباني لشبكة ولاتي أن المجموعات الإرهابية التابعة لداعش, حاولت إدخال سيارة مفخخة من قرية أبو صري شرقي المدينة إلى داخل المقاطعة, الليلة الماضية إلا أن يقظة وحدات حماية الشعب ساهمت في كشف مخططهم وقامت بتفجير السيارة قبل الوصول إلى الحاجز, ما أدى إلى مقتل الذين بداخلها, دون وقوع أي أضرار للحاجز. 

أما في قرية خراب عطو غربي مدينة كوباني 35 كم  تجددت المواجهات بين وحدات حماية الشعب وعناصر داعش ليلة أمس أسفرت عن خسائر لم تعرف حجمها, هذا ولا تزال تجري الاشتباكات بشكل متقطع بين الطرفين.

وأوضح مراسلنا أن مواطنا كورديا استشهد تحت التعذيب على يد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”  في مدينة منبج بحجة أنه يدخل الأغذية لمدينة كوباني المحاصرة.

وأضاف مراسلنا أن المواطن محمد شيخ جنيد من قرية تورمان استشهد تحت التعذيب الذي اعتقل من قبل داعش بحجة انه يدخل الأغذية إلى مدينة كوباني المحاصرة, وأشار مراسلنا انه بائع, له سيارة يقوم بتوزع الأغذية على المحلات في كوباني. 

وأكد مراسلنا أن ذويه استلموا جثته وكانت آثار التعذيب بادية على جسده, وتم تشييعه في مسقط رأسه أمس بقرية تورمان جنوبي كوباني 40 كم.

ويذكر أن الاشتباكات تجري في ريف كوباني بين وحدات حماية الشعب وتنظيم داعش بشكل متقطع

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: