أضف تعليق

مراسلنا: قتلى وجرحى جراء عملية عسكرية في ريف تل أبيض الغربي


 

أن عنصرين من داعش قتلا اليوم وتم تدمير سيارة محملة بسلاح دوشكا غربي تل أبيض في قرية سوسك جراء حدوث اشتباكات بين قوات وحدات حماية الشعب وتنظيم داعش, وسط استمرار الاشتباكات بشكل متقطع

وأشار مراسلنا أن قوات وحدات حماية الشعب قام بعملية نوعية مساء أمس في قرية يارقوي ضد المجموعات التابعة لتنظيم داعش, مما أسفرت عن مقتل خمسة عناصر من داعش وجرح عدد منهم.

وأضاف مراسلنا أن العملية جاءت ردا على هجوم داعش وقصفها للقرى الكوردية في شرقي كوباني (كندال – كرى سور  – فيونتى – بيركيتك – عفدوكي) بقذائف الهاون وبعض الأسلحة الأخرى.

وأوضح مراسلنا أن أملاك أهالي اليابسة وتل خضر وتل فندر أصبحت عرضة للنهب من قبل الجماعات التابعة لداعش بعد تشريد مواطنيها بقوة السلاح بغرض تعريبها واستيطان موالين لها من العرب.

أما حيال أوضاع اللاجئين الكورد الذين نزحوا إلى تركيا من تل فندر وتل خضر واليابسة أكد مراسلنا أن أغلبهم يعيشون أوضاعا مأساوية جراء الغلاء المعيشي وعدم توفر السكن, وأن نسبة لا بأس منهم يسكنون عند أقاربهم في ظروف صعبة.

هذا وقد غدت أغلب القرى الكوردية في ريف تل أبيض خالية من سكانها وتم تهجير الآلاف منها على يد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام منذ سيطرته عليها.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: