أضف تعليق

مراسلنا : عبور خمسمائة لاجئ جديد إلى إقليم كوردستان يوم أمس


دخل أكثر من خمسمئة شخص من مناطق ريف حلب وكوباني إلى إقليم كوردستان العراق صباح اليوم الخميس 27/3/2014 بالتنسيق بين إدارة معبري فيشخابور وسيمالكا. حيث أفاد مراسل شبكة ولاتي بأنه وبعد انتظار دام حوالي عشرين يوما سمحت إدارة معبر فيشخابور باستقبال أكثر من خمسمئة لاجئ جديد من الذين هربوا من المناطق التي تشهد اشتباكات بين وحدات الحماية الشعبية ومسلحي داعش في كل من ريف حلب وكوباني.

هذا و أضاف مراسلنا بأن معبر سيمالكا عطل جميع التزاماته السابقة بالنسبة للعبور الاعتيادي في يوم الخميس 27/3/2014 مخصصا عمله اليوم لتسهيل عبور هؤلاء اللاجئين لافتا إلى أن جميعهم عبروا إلى إقليم كوردستان قبل نهاية الدوام الرسمي للمعبرين.

وبهذا الخصوص أكد مدير معبر سيمالكا مصطفى عبد العزيز لشبكة ولاتي بأن جميع اللجان العاملة في معبر سيمالكا بذلت جهودا مكثفة لتسهيل عبور الأخوة القادمين من المناطق الساخنة مشيرا إلى أن إدارة معبر فيشخابور في إقليم كوردستان ساهمت بدورها في تسهيل عبور هؤلاء اللاجئين.

كما أوضح عبد العزيز بأن هؤلاء اللاجئين كانوا يعانون أوضاعا إنسانية سيئة في الأسبوعين الماضيين حيث كانوا مقيمين في المساجد والقرى القريبة من المعبر مضيفا بأنهم من جهتهم قاموا خلال الأسبوعين الماضيين بالاشتراك مع إدارة فيشخابور بالتواصل مع المنظمات المعنية بشؤون اللاجئين لترتيب أمورهم.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: