أضف تعليق

وفد الإدارة الذاتية بمقاطعة الجزيرة يعود من أوسلو


درباسية – عاد وفد الإدارة الذاتية الديمقراطية الذي توجه إلى النرويج في 10 آذار الجاري للمشاركة في مؤتمر أوسلو الذي عقد بتاريخ 18 آذار الجاري، إلى روج آفا اليوم عبر معبر درباسية بين روج آفا وشمال كردستان.

ودخل الوفد الذي ضم صالح كدو رئيس هيئة الخارجية ومحمد موسى عضو المجلس التشريعي في المقاطعة، إلى روج آفا حوالي الساعة 15.00 عبر معبر درباسية الفاصل بين مدينتي درباسية في روج آفا وشمال كردستان.

وقال صالح كدو رئيس هيئة الخارجية في مقاطعة الجزيرة “حضرنا مؤتمر أوسلو وتحدثنا فيه عن ثورة روج آفا وأهمية الإدارة الذاتية الديمقراطية”، مؤكداً أن كل من التقوا بهم عبروا عن دعمهم للإدارة الذاتية. ونوه بأنهم حضروا احتفالية نوروز في اسطنبول، مؤكداً أن شعار نوروز في جميع مدن شمال كردستان كان “ثورة روج آفا هي ثورة الشرق الأوسط”.

ويذكر أن الوفد توجه في 10 آذار الجاري إلى العاصمة النرويجية أوسلو للمشاركة في مؤتمر أوسلو الذي ينعقد بشكل دوري وتشارك فيه الأحزاب الكردية وعدد من ممثلي الدول الأوربية والعالمية، وجلسة 18 آذار كانت الجلسة الرابعة لهذا المؤتمر والأحزاب التي تشارك فيه من روج آفا بشكل دوري هي “حزب البارتي جناح عبد الحكيم بشار وحزب البارتي الديمقراطي جناح نصر الدين إبراهيم وحزب اليسار الديمقراطي وحزب الاتحاد الديمقراطي PYD“.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: