أضف تعليق

مراسلنا: وفد من حكومة كانتون الجزيرة يزور معبر سيمالكا برئاسة كنعان بركات


 

وفد من حكومة كانتون الجزيرة يصل الى معبر سيمالكا صباح اليوم الخميس 27/3/2014 قادما من زيارة لمعبر تل كوجر برئاسة وزير الداخلية كنعان بركات وعدد من الوزراء في حكومة كانتون الجزيرة ويجتمع بالمسؤولين في إدارة معبر سيمالكا .

حيث أفاد مراسل شبكة ولاتي في المعبر بأنه وبعد مرور حوالي شهرين على استلام المجلس التنفيذي في كانتون الجزيرة لإدارة معبر سيمالكا قام وفد من حكومة حسو صباح اليوم الخميس 27/3/2014بزيارة لمعبر سيمالكا برئاسة كنعان بركات وزير الداخلية وكل من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الزراعة ووزير المالية ووزير الاقتصاد .

مضيفا بأن وفد حكومة كانتون الجزيرة التقى بالمسؤولين في إدارة المعبر باجتماع استمر حوالي ساعتين بغية فتح مكاتب للجان التابعة لوزاراتهم ودراسة تحسين البنية التحتية والاطلاع على أوضاع المعبر .

وبهذا الخصوص صرح كنعان بركات وزير الداخلة في حكومة كانتون الجزيرة لشبكة ولاتي بأن الهدف من زيارتهم لمعبر سيمالكا هو تحسين البنية التحتية والاطلاع على أوضاع المعبر.

وأوضح بركات بأن الوزارات المعنية بشؤون معبر سيمالكا تفقدت سير الأمور في المعبر بغية استلام مهامها من اللجان التي كانت تعمل تحت إشراف الهيئة الكوردية العليا وتوكيل كل وزارة بمباشرة عملها في اللجان التابعة لها في المعبر مشيرا إلى ضرورة تجهيز بنية تحتية جيدة بشكل تستطيع معه تلك اللجان القيام بعملها وفق المطلوب واصفا المعبر بأنه معبر دولي .

كما وأضاف بركات بأنهم لن يوفروا جهدا للانتقال بالمعبر من معبر للجوء والإغاثة والحالات الإنسانية ليصبح معبرا تجاريا يساهم ليس فقط في منع الهجرة واللجوء و إنما لدفع المهاجرين للعودة الى غرب كوردستان منوها بانهم سيستأنفون اتصالاتهم مع إقليم كوردستان العراق حالما ينتهي إقليم كوردستان من تشكيل حكومته الجديدة .

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: