أضف تعليق

سكرتير البارتي : نرفض القتال تحت راية YPG


أكد عبد الحكيم بشار سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) أن حزبه جاهز أن  يحارب داعش تحت راية كوردستان, وليس علم وحدات حماية الشعب.

قال بشار من كويت أمس في مؤتمر القمة العربية أن الأخوة في وحدات حماية الشعب يغضون النظر عنّا ويناشدون القوى الكوردستانية مثل الحزب الديمقراطي الكردستاني وحركة تغيير وغيرهم لتقديم المساعدات لهم.

ولفت عبد الحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف الوطني أننا من غربي كوردستان, ومستعدون لندافع عن شعبنا, مشيرا إلى أنهم يضعون أمامنا بندا إما الاقتتال الأخوي أو لا يقبلون أن ندافع عن الوطن.

أكد عبد الحكيم بشار أمس لوسائل الإعلام المقربة لحكومة الإقليم أنهم جاهزون للتنسيق مع وحدات حماية  الشعب ليحاربوا معا ضد الهجمات التي يتعرض لها غربي كوردستان تحت راية كوردستان.

وقال سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا أنهم يرفضون أن يقاتلوا تحت راية قوات وحدات حماية الشعب, مشيرا إلى  أن قوات YPG قامت بقتل المواطنين الكورد في عامودا عفرين وتل غزال, وقيامها باغتيالات في صفوف رفاقهم.

وحول عدد مقاتلي حزبه قال القيادي الكوردي أنه لا يملك أرقاما دقيقة, منوها أنهم سيقاتلون بكل إمكاناتهم للدفاع عن شعبهم, ومن جهة أخرى يؤكد أن هذه القضية واجب وطني ويشدد على أن يسمح حزب الاتحاد الديمقراطي وقوات وحدات حماية الشعب للآخرين أن يقوموا بواجبهم تجاه وطنهم.

وفي نهاية اللقاء قال عبد الحكيم بشار إنهم أبلغوهم قبل سنة أن هناك جهات عديدة تريد أن تنال من أمن غربي كوردستان واستقراره مشيرا إلى أنهم أكدوا لهم بأنهم لن يستطيعوا حماية غربي كوردستان بمفردهم

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: