أضف تعليق

معبر كوباني مفتوح لحالات إنسانية فقط …وسط حصار مفروض على المدينة من الجهات كلها


 

إن المنفذ الوحيد  للأهالي في مدينة كوباني وريفها مع تركيا هو معبر الكوباني بعد إغلاق معبري جرابلس وتل أبيض جراء سيطرة داعش عليهما.
وبخصوص المعبر قال محمود شامليان الإداري في معبر كوباني إن معبر مفتوح مع الجانب التركي لحالات إنسانية فقط,  كحالات اسعافية وللاغاثة, مشيرا إلى أن هناك جهودا تبذل من أجل فتح المعبر بشكل رسمي مستقبلا.

وأضاف محمود  لشبكة ولاتي أنه يسمح لمرور المرضى يومي الاثنين والخميس حاليا, ماعدا حالات الإسعافية الخطرة, فبإمكانها مرورها في كل الأيام, مشيرا أنه قبل القرار الذي صدر مؤخرا كان بإمكان المرضى مرور يوما ما عدا أيام العطل الرسمية.

وأوضح شامليان بإمكان عودة اللاجئين العالقين على الطرف التركي يومي الاثنين  والخميس بعد مراجعة مركز السروج والقيام بالإجراءات اللازمة, مشيرا إلى أنه يشاع على الإعلام في الجانب التركي أن المعبر مفتوح بشكل رسمي إلا أنه ما ينشر يبدو له علاقة بالانتخابات لا أكثر, ملفتا أنهم سيقومون بلقاءات مع الجانب التركي حول فتح المعبر لمساعدة المواطنين.

ونفى محمود شامليان الإداري في معبر كوباني علاقة الهلال الأحمر السوري وما يشاع إعلاميا حول هذا الموضوع, مؤكدا انه موجودا في المعبر بصفته الشخصية, وأنه يتواصل وينسق مع السلطات التركي حول المعبر .

وكما قام وفد من كانتون كوباني مؤخرا بزيارة تركيا بدعوة منها, وكان للمعبر نصيب كبير في النقاشات مع مسؤولين أتراك, وحسب تصريحات وفد الخارجية في حكومة كوباني كانت الردود إيجابية.

هذا ولا تزال مدينة كوباني وريفها محاصرة من قبل داعش من الجهات كلها, ويتم منع دخول الأدوية والإغاثة والخضروات والأغذية فضلا انقطاع المياه والكهرباء عنها منذ أكثر من شهرين.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: