أضف تعليق

عبدالحكيم بشار يمد يده لـ PYD لمواجهة داعش


ردا على البيان الذي دعت فيه قيادة وحدات حماية الشعب كافة الفصائل والأحزاب بوضع جميع خلافاتهم جانبا ورص صفوفها في هذه المرحلة التاريخية والحرجة, وللقيام بواجبها التاريخي تجاه ما يتعرض له غرب كردستان وبالاخص مدينة كوباني, قال د عبد الحكيم بشار سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) ان” حماية المناطق الكردية من المنظمات الإرهابية هو واجب على الجميع وانطلاقا من ذلك ندعوا الاتحاد الديمقراطي PYD السماح لنا بالدفاع عن مدننا وقرانا دون شبح الاقتتال الاخوي وتحت راياتنا او تحت راية العلم الكردي.

” وأضاف بشار في تصريح نشره على صفحته “أن مدينة كوياني الكردية السورية تتعرض لهجمات شرسة من قبل منظمة داعش الإرهابية أودت بحياة العشرات وتهجير الآلاف من سكانها الكرد الى جانب حصار مطبق منذ أشهر”.

وأشار بشار الى أنه “بغض النظر عن مواقف القوى التي تدعي حماية الكرد واسباب هذا الصراع فان حماية المناطق الكردية من المنظمات الإرهابية هو واجب على الجميع وانطلاقا من ذلك ندعو الاتحاد الديمقراطي PTD السماح لنا بالدفاع عن مدننا وقرانا دون شبح الاقتتال الاخوي وتحت راياتنا او تحت راية العلم الكردي “.

وأكد سكرتير البارتي قائلا “نحن على استعداد للدخول في حوار مَعهم لترتيب ذلك ولزج كافة القوات الكردية في الدفاع عن كردستان سوريا وباسم وطني جامع بعيدا عن الحزبية الضيقة “.

هذا ولا تزال حكومة إقليم كوردستان صامتة حيال الهجمة التي تتعرض لها كوباني وريفها حيث قامت الجماعات التابعة للداعش بإفراغ القرى الكوردية غربي تل أبيض قبل أسبوع ” اليابسة , وتل فندر الفوقاني والتحتاني, وتل خضر الفوقاني والتحتاني”, من أهلها فضلا عن تهجير الآلاف جراء ملاحقتها للمدنيين الكورد في عملية تهدف إلى تغيير الديمغرافي للمنطقة.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: