أضف تعليق

ستة شهداء من YPG في معارك ضارية ضد الارهابيين في غربي تل أبيض


اشتباكات عنيفة تجري في ريف تل أبيض الغربي جراء محاولة داعش تقدم باتجاه ريف كوباني مما أدى إلى مقتل عشرات قتلى وجرحى في صفوف داعش وتفجير دبابة في محيط قرية كندال بريف تل أبيض الغربي وكما استشهد ستة مقاتلين من وحدات حماية الشعب وسط استمرار اشتباكات عنيفة.

وأضاف مراسلنا أن داعش حاولت تقدم باتجاه القرى الكردية شرقي مدينة كوباني بالدبابات والمدفعية مما تصدت لها وحدات حماية الشعب وقتل وجرح على اثرها عشرات من عناصر داعش في محيط قرية كندال, كما أن جثث ثمانية عناصر من داعش بيد قوات YPG فضلا عن تدمير دبابة, ومن جانب وحدات حماية الشعب استشهد ستة مقاتلين.

وكما أن الدولة الإسلامية في العراق والشام أعلنت في خطبة الجمعة يوم أمس، أنها ستضم “كوباني”، إلى “حدود الدولة الإسلامية”، في تهديد مباشر لمدينة كوباني وريفها.

ومن جهتها دعا المجلسان الكورديان في مدينة كوباني في بيان لها أول أمس المواطنين الوقوف إلى جانب قوات وحدات حماية الشعب وكتائب الجيش الحر في منطقة لتصدي هجمات داعش الإرهابية.

وكما أفاد مراسل شبكة ولاتي في تل أبيض في وقت سابق أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ” داعش” أرغم المئات من العوائل الكوردية في قرية تل خضر فوقاني وتحتاني و يابسة, وتل فندر فوقاني وتحتاني,غربي تل أبيض 13كم على إخلاء منازلهم صباح اليوم بقوة السلاح والتهديد بالقتل.

وأضاف مراسلنا أن مئات العوائل الكوردية اضطرت إلى نزوح من قراها تاركين خلفهم أموالهم وأرزاقهم وذكرياتهم, إلى الحدود مع تركيا رافعين أعلام بيضاء على الحدود في إشارة لطلب الدخول إلى تركيا, مضيفا أن السلطات التركية قد استقبلتهم في المخيمات.

ويذكر أن المحاور الأخرى في ريف كوباني تشهد اشتباكات متفرقة بين الجانبين

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: