أضف تعليق

الولايات المتحدة ترحب بإعلان حكومة إقليم كوردستان المتعلق بصادرات النفط


أعربت الولايات المتحدة عن ترحيبها بالقرار الذي اتخذته حكومة إقليم كوردستان بشأن البدء في تصدير 100.000 برميل نفط يومياً أعتباراً من بداية شهر نيسان وذلك عبر أنبوب النفط العراقي ـ التركي ووفقاً للترتيبات المتعلقة بتصدير النفط المبرمة مع الحكومة المركزية في العراق. 

وقالت السفارة الاميريكة في بيان”كما أننا نرحب أيضاً بالإلتزام الذي قطعته حكومة إقليم كوردستان من أجل ضمان استمرار هذه الصادرات بالتوازي مع المحادثات الجارية الرامية إلى التوصل إلى اتفاق إطاري بشأن إدارة قطاع النفط والغاز.

والولايات المتحدة تهيب باللجنة المشتركة للحكومة المركزية وحكومة إقليم كوردستان، والتي تضم خبراء من وزارة البترول في الحكومة المركزية ووزارة الموارد الطبيعية في حكومة إقليم كوردستان، الوفاء بالأهداف المستقبلية للتصدير وتقييمها شهراً بشهر اعتماداً على القدرات التقنية وبالكيفية التي تتوافق مع الدستور العراقي.
 
وفيما يتعلق بالمباحثات الجارية الرامية إلى التوصل إلى اتفاق إطاري عام، فإن الولايات المتحدة تلاحظ التقدم الذي تم تحقيقه خلال الأشهر الأخيرة بما في ذلك المبادئ العامة التي من شأنها أن تتيح لجميع العراقيين الاستفادة بطريقة عادلة ومنصفة من الزيادات المتوقعة في إنتاج النفط وتصديره. ونحن سوف نواصل القيام بدور الوسيط المحايد وتقديم التسهيلات إلى الحد الذي ترغب فيه قيادتي الحكومة المركزية وحكومة إقليم كوردستان، وبما يتسق مع شراكتنا طويلة الأمد مع العراق على النحو الوارد في اتفاقية الإطار الاستراتيجي”.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: