أضف تعليق

أكراد العراق احتفلوا بأعياد النوروز بمشاركة الآلاف من العوائل العربية


احتفل الملايين من العراقيين من الأكراد والعرب وبقية القوميات بمناسبة حلول أعياد النوروز. واستهلت أعياد رأس السنة الكردية أول من أمس بإيقاد شعلة النوروز في أربيل والسليمانية ودهوك وكركوك بحضور عشرات الآلاف من المواطنين.

وفي برقية وجهها مسعود بارزاني، رئيس الإقليم، لشعب كردستان، قال فيها إن شعب الإقليم «واجه في مسيرته النضالية نحو التحرر الكثير من الصعوبات والتضحيات الكبيرة، التي منحته القوة والعزيمة والشموخ الذي يعينه في التغلب على جميع العوائق لكي يتقدم أكثر»، مؤكدا على ثقته أن هذا النضال والصمود لن يذهب سدى وأن مستقبلا زاهرا ينتظر الإقليم.

وطالب بارزاني شعب كردستان بـ«العمل الجاد من أجل تعميق وحدة الصف وإشاعة ثقافة السلام والتعايش»، مؤكدا أن شعب كردستان سينتصر بوحدته، متمنيا أن يحافظ شعب كردستان على بيئة الإقليم وجماليتها أثناء أيام الربيع.

وهنأ نيجيرفان بارزاني، رئيس حكومة الإقليم، الأكراد بهذه المناسبة، وقال في برقية التهنئة التي نشرت على موقع رئاسة وزراء الإقليم «بمناسبة حلول أعياد النوروز ورأس السنة الكردية الجديدة، وأعياد الربيع والحرية وتجدد الحياة، نتقدم بأحر التهاني وأزكى التبريكات لعوائل وذوي الشهداء والبيشمركة وجميع أبناء الشعب الكردي والكردستانيين في جميع أنحاء العالم»، متمنيا أن «يكون النوروز هذا العام عيدا مليئا بالسعادة وتعزيز التعايش والتسامح وتحقيق آمال وتطلعات الكردستانيين وضمان تحقيق كامل حقوقهم في جميع أجزاء كردستان».

ولم يبعث رئيس الحكومة الاتحادية نوري المالكي باية برقية تهنئة سواء للقيادة الكردستانية او للشعب الكردي بمناسبة اعياد النوروز. واستذكر المواطن الكردي خضر احمد زيارات الرئيس العراقي الراحل صدام حسين لاربيل خلال اعياد النوروز، وقال لـ «الشرق الاوسط» ان «صدام حسين كان دكتاتورا لكنه كان اول من سمى الاقليم بكردستان، وكان يزورنا في اعياد النوروز، لكن المالكي لم يقل لنا مبروك النوروز وقطع رواتبنا».

وخرجت أمس مئات الآلاف من العوائل الكردية والعربية إلى وديان وجبال كردستان التي تطرزت بالورود البرية تزامنا مع حلول فصل الربيع للاحتفال بعيد النوروز، حيث يحيون الدبكات الكردية، نساء ورجالا، على أنغام الموسيقى الشعبية.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: