أضف تعليق

مراسلنا: قتلى وجرحى في اشتباكات جديدة بريف كوباني الجنوبي


أفاد مراسلنا  أن قوات وحدات حماية الشعب تصدت لهجمات تنظيم داعش في قرية خروص جنوبي كوباني 35 كم ليلة أمس مما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر داعش دون معرفة حجم الخسائر وسط استمرار الاشتباكات

وحسب بيان لوحدات حماية الشعب أن مجموعة من مقاتلي YPG انقطع التواصل معهم كانوا بالقرب من صوامع صرين 40 كم جنوبي مدينة كوباني, قبل يومين.
وحسب مراسلنا أن هناك تنسيقا تاما بين فصائل الجيش الحر المتواجدة في ربف كوباني الغربي والجنوبي ووحدات حماية الشعب من جهة وتلاحم بين العرب والكورد في مواجهة داعش من جهة أخرى.

في موازاة ذلك, التقى المجلسان الكورديان, غربي كوردستان والوطني الكردي في كوباني أمس في مقر المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي حيال هجمات داعش على ريف كوباني, ومن جهته أصدر المجلس المحلي بيانا أدان فيه هجوم داعش على ريف كوباني وطالب فيه التشبث بالأرض والدفاع عنها.

ولفت مراسلنا ان هناك تجاوبا من الاهالي حول إعلان النفير العام الذي أعلنته وزارة الدفاع في كانتون كوباني, مشيرا إلى أن القرى القريبة من الجبهات تنضم إلى وحدات حماية الشعب مع أسلحتهم برجالها وشبابها.

ويذكر أن الآلاف من الأهالي شيعوا ثلاثة من مقاتلي وحدات حماية الشعب في مقبرة الشهيدة دجلة جنوب مدينة كوباني أمس, وسط إغلاق كافة المحلات في المدينة إجلالا لأرواح الشهداء.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: