أضف تعليق

مراسلنا: داعش تهجّر مئات العوائل الكوردية بقوة السلاح في ريف تل أبيض


أفاد مراسلنا في تل أبيض أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ” داعش” أرغم المئات من العوائل الكوردية في قرية تل خضر فوقاني وتحتاني و يابسة, وتل فندر فوقاني وتحتاني,غربي تل أبيض 13كم على إخلاء منازلهم صباح اليوم بقوة السلاح والتهديد بالقتل.

وأضاف مراسلنا أن مئات العوائل الكوردية اضطرت إلى نزوح من قراها تاركين خلفهم أموالهم وأرزاقهم وذكرياتهم, إلى الحدود مع تركيا رافعين أعلام بيضاء على الحدود في إشارة لطلب الدخول إلى تركيا, مضيفا أن السلطات التركية قد استقبلتهم في المخيمات.

ومن جهته أصدر المجلس المجلي للمجلس الوطني الكردي في تل أبيض بيان ذكر فيه انه “تم تهجير الكرد من مدينة تل أبيض والقرى الكردية التابعة لها قسراً من قبل ما يسمى بتنظيم ” الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) حيث أقدم التنظيم على إخراج المدنيين الكرد من تلك المناطق وبث الرعب بينهم وتهديدهم بالقتل إذا امتنعوا عن تنفيذ القرار، لذا أرغم الأهالي على التشرد واللجوء إلى تركيا خوفاً على أرواحهم”.

وقال البيان” إننا في المجلس المحلي لمدينة تل أبيض التابع للمجلس الوطني الكردي في سوريا ندين هذه الأفعال الإجرامية المرتكبة بحق المواطنين الكرد العزل، والتي لا تخدم أهداف الثورة السورية التي خرجنا جميعاً من أجلها.

وناشد المجلس” المنظمات  الإنسانية والحقوقية والأمم المتحدة بالتدخل لوقف هذه الممارسات الإرهابية، التي تؤكد على أنها تطهير عرقي وتهجير قسري للمكون الكردي في المنطقة.
كما طالب” الائتلاف الوطني السوري المعارض بتوضيح موقفه من هذه الانتهاكات الخطيرة.

وفي اتصال لشبكة ولاتي مع أهالي القرية, استنجدوا بالقوى الكوردية من خلال نداء عبر شبكة ولاتي بالتدخل فورا لعدم حدوث مجزرة بحق المدنيين, وأن المنطقة تتعرض إلى تطهير عرقي من قبل تنظيم داعش.

وكما أدان اليوم المجلسان الكورديان مجلس غربي كوردستان في كوباني, والمجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في كوباني عبر بيان لهما وجاءت فيه “أننا في المجلسين نستنكر بشدة عمليات التطهير العرقية الممنهجة التي تمارس بحق القرى الكوردية في ريف تل ابيض الغربي بغية تغيير ديمغرافية المنطقة، وأشار بأن هذه العمليات القسرية والممنهجة لا تزال مستمرة. حيث قامت صباح اليوم المجموعات الإرهابية التابعة لداعش بإفراغ قرية تل خضر  من قاطنيها بقوة السلاح وشتى وسائل الإرهاب، مما اضطر السكان إلى ترك بيوتهم وأملاكهم والتوجه صوب الحدود التركية, حيث لا يزالون في انتظار العبور إلى تركيا.

وناشد المجلسان” جميع القوى الكوردستانية والمنظمات الدولية المعنية أن تبادر وتتحرك فوراً لوقف حملات التهجير القسري التي تستهدف الشعب الكوردي على يد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام” داعش””.

وأشار مراسلنا ان القرى الكوردية التي تسيطر عليها داعش في ريف تل أبيض الغربي هي ” يابسة, تل فندر فوقاني وتحتاني, تل خضر فوقاني وتحتاني, متكلته, طنوزة, فلسطينه, بيرطمح, بالإضافة إلى الكورد المتواجدين في المدينة, وهناك قرى كوردية تم افراغها من سكانها وهي سوسك ويارقوي”.

ويذكر أن الآلاف من المواطنين الكورد تم تهجيرهم على يد الجماعات المتطرفة” داعش” وغيرهم, في مدينة تل أبيض وريفها.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: