أضف تعليق

الروس اقترحوا تشكيل مجموعة مؤيدة للأسد في جنيف


تتابع «الشرق الأوسط» نشر الجزء الثالث من الوثائق التي يسربها معارضون سوريون قالوا إنهم حصلوا عليها من ملفات الاستخبارات السورية.

وتظهر إحدى الوثائق كيف وضع الروس خططا عملية لدعم وفد نظام الرئيس السوري بشار الاسد في مؤتمر «جنيف 2» للسلام، بطلبهم مباشرة تأمين مجموعة من الشباب المؤيد للنظام للتجمع في محيط المؤتمر الذي عقد في جنيف في يناير (كانون الثاني) الماضي لإظهار الدعم الشعبي، بالإضافة الى طلبهم التركيز على الملف الأمني ومحاربة الارهاب و«القاعدة» وإبداء التعاون في ملف تدمير الأسلحة الكيماوية.

وبالإضافة الى ذلك, تؤكد وثائق أخرى أن مجلس الأمن القومي السوري تعمد إهمال مراسلات لمنظمات حقوقية حول المعتلقين اللبنانيين في السجون السورية وعدم إفادتها بأي معلومات عنهم رغم تلقي المجلس هذه المعلومات من الفروع الأمنية.

كما تظهر الملفات التي تنشرها «الشرق الأوسط» بالتعاون مع مركز «مسارات» السوري المعارض وموقع «وثائق دمشق», جانبا عن المعتقلين العرب والأجانب في السجون السورية, بينهم سعوديون وعراقيون واردنيون، وأن غالبية الموقوفين موجودين في سجون المخابرات لأسباب غير سياسية، كدخول البلاد خلسة للإنتقال الى تركيا، أو لأسباب أخرى لها علاقة بتهم جنائية.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: