أضف تعليق

أهالي كوباني يشيعون ثلاثة شهداء وسط حشد جماهيري كبير


الآلاف من الأهالي شيعوا ثلاثة من مقاتلي وحدات حماية الشعب في مقبرة الشهيدة دجلة جنوب مدينة كوباني صباح اليوم, وسط إغلاق كافة المحلات في المدينة إجلالا لأرواح الشهداء.

وأضاف مراسلنا أن الشهداء الثلاثة سقطوا في محيط صوامع صرين جنوبي كوباني 40 كم بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش الإرهابي يوم أمس, والشهداء هم: شيخو شاهين, جان فدا بيرو, عزيزة حسي.
هذا وقد ألقيت كلمات عديدة, منها كلمة مؤسسة عوائل الشهداء وكلمة رئيس هيئة الأديان وكلمة حركة المجتمع الديمقراطي وكلمة إدارة مقاطعة كوباني وكلمة هيئة الدفاع .

هذا وقد أكد بيان صادر من مركز اعلام لوحدات حماية الشعب في كوباني اليوم  أن “مجموعات داعش الإرهابية تشن هجمات وحشية على قرى صرين العربية و الكردية بمقاطعة كوباني، و منذ ظهيرة البارحة وقد ازدادت هذه الهجمات وحشيةً و اشتدت حدة الاشتباكات، حيث تستخدم داعش كافة أنواع الأسلحة الثقيلة من مدافع و دبابات، و تستهدف المدنيين و تتسبب في اصابات كثيرة بين المواطنين العرب و نزوحاً تجاه كوبان”ي.

ولفت البيان أنه” من جانبه، لا زال التعاون مستمراً بين كل من الجيش الحر و وحدات حماية الشعب في تصديها لهجمات داعش. في المقاومة البطولية التي تبديها وحدات حماية الشعب و ألوية من الجيش الحر واشتباكها مع مرتزقة داعش الإرهابيين، أسفرت عن مقتل أكثر من 70 إرهابياً و سقوط العشرات من الجرحى. جثث قتلى داعش مكدسة في المركز الثقافي في ناحية صرين و البعض منها نُقل الى منبج.”

وأضاف البيان” أنه تمكن أبطال وحدات حماية الشعب و عناصر الجيش الحر من إلحاق ضربات كبيرة بإرهابيي داعش، قتلت منهم 70 عنصراً و تمكنوا من تدمير سيارة محملة بالدوشكا و تفجير سيارة تنقل الإرهابيين كانوا في طريقهم الى محاربة وحدات حماية الشعب بالقرب من بلدة صرين”.

وتابع البيان أن “وحدات حماية الشعب و الجيش الحر  تمكن من تطهير عدة قرى من إرهابيي داعش. و نتيجة الاشتباكات و المقاومة التي يبديها الجيش الحر و وحدات حماية الشعب بالقرب من بلدة صرين، استشهد أحد مقاتلي الجيش الحر، و كذلك استشهد ثلاث من مقاتلين و انقطعت الاتصالات مع إحدى المجموعات الصغيرة من وحدات حماية الشعب، في حال حصولنا على أي اتصال معهم او خبر منهم فسوف نشاركه مع الرأي العام”.

وأعلن البيان للراي العام “بأنه و على الرغم من وحشية الهجمات و ضراوتها، إلا أننا مستمرون في الدفاع عن أرضنا و عرضنا و إبداء المقاومة و بذل الغالي و النفيس حتى الوصول إلى النصر الأكيد. عاهدنا على حماية شعبنا بكل مكوناته، عرباً و كرداً و أرمن و تركمان، بكل تياراته و توجهاته و في كافة الظروف. و نتوجه إلى كافة أبناء شعبنا بالالتفاف حول وحدات حماية الشعب و تقديم كافة المساعدات و الدعم الممكن و القيام بمتطلبات النفير العام الذي أعلنته قيادتنا العامة”.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: