أضف تعليق

وسط اشتباكات عنيفة هيئة الدفاع تعلن النفير العام لمواجهة داعش في ريف كوباني


أفاد مراسلنا  أن قوات وحدات حماية الشعب قامت بشنّ هجوم على مواقع  داعش على تل مشرف على ناحية صرين، مما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر تنظيم الدولة.

واكد مصدر لشبكة ولاتي أن فصائل الجيش الحر في قرية القبة العربية غربي وجنوبي كوباني 40 كم انسحبت دون أية مقاومة مما اضطر الأهالي إلى نزوح خوفا من انتقام داعش منهم مساء اليوم.

وحسب بيان من مركز إعلام وحدات حماية الشعب في مقاطعة كوباني تشنُ المجموعات الإرهابية التابعة لدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) هجوماً من ثلاثة محاور على مقاطعة كوباني ( محور قرية بوراز – محور قرية اشمة – و محور ناحية صرين والصوامع).

وأضاف البيان “شن مرتزقة داعش هجوماً على قرية بوراز الواقعة غربي مقاطعة كوباني، فتصدى لهم ابطال وحدات حماية الشعب و اشتبكت مع الإرهابيين المرتزقة و أوقعت بينهم ثلاثة قتلى و عدد من الجرحى و أجبرتهم على التراجع و الفرار”.

وأما في محور قرية آشمة، أشار البيان”شن مرتزقة داعش هجوماً على قرية آشمة الواقعة جنوب غربي مقاطعة كوباني على شاطى الفرات، تصدى أبطال وحدات حماية الشعب لهذا الهجوم الارهابي و أوقعت عدد من القتلى و الجرحى في صفوف الإرهابيين

في السياق نفسه، أكد البيان” ما تزال الاشتباكات مستمرة في جنوب مقاطعة كوباني بالقرب من صوامع ناحية صرين و القرى المجاورة لها بين وحدات حماية الشعب و المجموعات المرتزقة التابعة لداعش. في الهجوم الأخير الذي شنه داعش باستخدام كافة تعزيزاته و حشر كل قواته مستخدمة جميع أنواع الأسلحة ثقيلة والدبابات، فتصدى لهم وحدات حماية الشعب و منعتهم من التقدم و أوقعت بينهم أكثر من 53 قتيلاً والعشرات من الجرحى و تدمير دبابتين و سيارة دوشكا تابعة لـداعش. كما إن أبطال وحدات حماية الشعب تحاصر الآن محموعة من إرهابيي داعش و تشد عليهم الخناق, في هذه المقاومة البطولية التي أبدتها قواتنا في المحاور الثلاث، أرتقى أحد أعضائنا الأبطال باسم خبات آكري إلى مرتبة الشهادة بعد المقاومة البطولية التي أبداها و سطر بدمه ملحمة المقاومة و الفداء. “.

في موازاة ذلك, أعلنت هيئة الدفاع في مقاطعة كوباني النفير العام  ودعت فيه جميع القوى السياسية والاجتماعية والدينية والثقافية الوقوف يداً واحداً إلى جانب وحدات حماية الشعب في وجه المجموعات الظلامية التي تتربص في منطقتنا.

وورد فيه “تلقت مساعي تنظيم الدولة العراق والشام (داعش) في خرق مقاطعة كوباني إلى ضربات موجعة جراء المقاومة الباسلة التي تبذلها وحدات حماية الشعب منذ اسبوع  من أجل صون كرامة وشرف وحماية مكتسبات شعبنا في مقاطعة كوباني ضد هذه المجموعات التكفيرية. إذ برهنت وحدات حماية الشعب عبر نضال مستميت وبتلاحم وثيق مع الأهالي في مقاطعة كوباني، أن كوباني ستكون عصية في وجه المخططات الإجرامية التي يسعى تنظيم داعش نشرها في معظم المناطق السورية.

وأكد”أن داعش اوغلت في ارتكاب سلسلة من مجازر مريعة بحق إخواننا في جرابلس والشيوخ وصرين والقرى المطلة على نهر الفرات كردة فعل على رفض تلك المدن والقرى في احتضان ميليشياتها الوحشية التي ذاقت الأهالي ويلات يندى لها الجبين الإنسانية”.

وأدان مجازر داعش بقوله “إننا في مقاطعة كوباني ندين هذه المجازر الوحشية بحق إخواننا واهلنا في منطقة نهر الفرات، ونعلن في الوقت نفسه عن حملة النفير العام في كافة أرجاء المقاطعة بهدف مقارعة هؤلاء الغزاة الذين يحاولون أن ينقلوا انتهاكاتهم الجسيمة ضد أبناء مقاطعة كوباني الأبرار. فحماية كوباني والدفاع عنها ضد هؤلاء البرابرة تعتبر مسؤولية تاريخية واجتماعية ووطنية تقع على كاهل جميع مشاربها السياسية والاجتماعية والدينية والثقافية بغية وقوف يداً واحداً إلى جانب وحدات حماية الشعب في وجه المجموعات الظلامية التي تتربص في منطقتنا”.

وإلى ذلك, أدان المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في بيان اليوم هجوم داعش على ريف كوباني حيث جاء فيه” إن منطقة كوباني وريفها تتعرض إلى هجمات إرهابية من قبل تنظيم داعش منذ فترة لدليل واضح أن هذا تنظيم له أجندات لا تخدم الشعب السوري بكافة مكوناته, حيث قام بارتكاب مجازر في جرابلس والشيوخ وصرين ( شريط الفرات )حيث أعدم العشرات من المدنيين وعناصر الجيش الحر, وهجومه على صوامع صرين والقرى في ريف كوباني, ما يقوم به في ريف تل أبيض وإبلاغ القرى الكوردية بإخلائها لتحويلها الى منطقة عسكرية يؤكد بأنه يستهدف ديمغرافية المنطقة وسكانها”.

وقال البيان “إننا في المجلس المحلي في المجلس الوطني الكردي في الوقت الذي ندين بأشد العبارات ممارسات داعش وهجومها على ريف المنطقة نطالب الأهالي التشبث بالأرض ومواجهة هؤلاء الإرهابيين لمنعهم من دخول إلى مناطقنا, وكما ندعو كافة المكونات في المنطقة إلى تلاحم ومنع دخول أية مجموعات مسلحة غريبة تعمل وفق أجندات خارجية لضرب أمن واستقرار المنطقة, وإن الواجب الوطني يفرض علينا جمعيا, نحن في المجلس الوطني الكردي وكذلك الأخوة في مجلس الشعب لغرب كردستان ومجمل الفعاليات الحقوقية و المجتمعية و الثقافية الكردية أن نرقى إلى مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقنا “.

هذا وقد تم شيّع جثمان خبات آكري اليوم الذي استشهد في ناحية صرين وسط حشد جماهيري كبير إلى مقبرة الشهيدة دجلة في قرية ترميك.

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: