أضف تعليق

مراسلنا: قتلى وجرحى في مواجهات جديدة بين قوات YPG وداعش في محيط جسر قره قوزاق


اشتباكات عنيفة مستمرة بين قوات وحدات حماية الشعب وفصائل الجيش الحر من جهة وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في محيط صوامع صرين وجسر قره قوزاق مما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر داعش.

وأضاف مراسلنا أن قوات وحدات حماية الشعب وفصائل الجيش الحر المتمثلة بلواء ثوار الرقة وجبهة الأكراد ولواء أحرار سوريا تصدت لهجوم داعش جراء محاولتها التقدم بصوب الصوامع وقرية الصنع مما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عانصر داعش.

ومن جانبه أكد مركز الإعلام لوحدات حماية الشعب في مقاطعة كوباني أن ” وحدات حماية الشعب أبدت مقاومة بطولية في تصديها لهجمات داعش التي استمرت منذ مساء الأمس و حتى ساعات الصباح من هذا اليوم، حيث منعتهم من التقدم نحو قرية صنع و صوامع ناحية صرين و أوقعت بينهم 11 قتيلاً وجرح 9 آخرين من المرتزقة و أجبرتهم على التراجع

وحسب مركز الإعلام “أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في ناحية صرين الواقعة جنوبي مقاطعة كوباني، نتيجة هذه الاشتباكات التي اندلعت ليلة أمس في الساعة الثانية بعد منتصف الليل بين وحدات حماية الشعب والمجموعات الإرهابية التابعة لداعش في محيط صوامع صرين, جسر قره قوزاك و حوالي بلدة صرين, وقرية جعدة، أدى إلى مقتل أكثر من أربعين مرتزقاً إرهابياً وجرح العشرات حيث تم نقل جثمانهم إلى داخل بلدة صرين. .

وأضاف مراسلنا أن داعش لا تزال مستمرا بقصف الصوامع بقذائف الهاون ومدفعية 57 و23 مما أدى إلى استشهاد مقاتل من وحدات حماية الشعب وجرح بعض عناصر من الجيش الحر وقوات وحدات حماية الشعب, وعلى أثره نقلوا إلى مشافي مدينة كوباني مشيرا إلى أنه منذ اندلاع الاشتباكات في ريف صرين تكبدت داعش بخسائر فادحة قدرت بعشرات قتلى وجرحى,بينما استشهد مقاتل واحد من قوات YPG وعددا من عناصر الجيش الحر .

أما في قرية قبة وجعدة ذات الغالبية العربية تصدت فصائل الجيش الحر لهجوم داعش ما أدى  إلى مقتل أربعة عناصر من داعش وجرح آخرين, وكما وصلت تعزيزات للجيش الحر لاقتحام ناحية الشيوخ 35 كم في ريف كوباني الغربي, وكما أن هناك تلاحما بين الأهالي من العرب والكورد في دكرمان والقناية والجعدة والقبة لمواجهة داعش, وأن الملفت هو بقاء المدنيين في قراهم في إشارة لتحدي لداعش.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: