أضف تعليق

يديعوت أحرونوت: المعارضة السورية تقايض “الجولان” بمساعدات عسكرية اسرائيلية


قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن المعارضة السورية “أبدت استعدادها لبيع مرتفعات الجولان السورية إلى إسرائيل” مقابل استخدام الدفاع الجوي الإسرائيلي في فرض منطقة حظر جوي في جنوب سورية.

ونسبت الصحيفة في مستهل تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني مساء السبت، إلى مصادر إعلامية قولها: “أبدت المعارضة السورية استعدادها لمنح مرتفعات الجولان السورية إلى إسرائيل مقابل استخدام دفاعها الجوي في فرض منطقة حظر جوي فوق جنوب سورية”.

ونقلت عن عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري المعارض ، كمال اللبواني ، قوله إن “الثوار على استعداد لبيع مرتفعات الجولان إلى إسرائيل في مقابل الحصول على مساعدات عسكرية لاستخدامها ضد جيش الرئيس السوري بشار الأسد” ، مضيفا: “لماذا لم نكن قادرين على بيع مرتفعات الجولان، لأن هذا سيكون أفضل من فقدان الجولان وسورية معا”.

وأوضحت “يديعوت احرونوت” أن المعارضة السورية ترغب في استخدام أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي، بما في ذلك صواريخ “باتريوت أرض – جو” أميركية الصنع، من أجل فرض منطقة حظر جوي في الأجزاء الجنوبية لسورية، بغية الحد من من قصف القوات الجوية السورية لمعاقل الثوار في تلك المناطق.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: