أضف تعليق

مصر.. صحف تحتجب بيوم “الإنذار الأخير”


4

تعتزم قوى وحركات سياسية وثورية مصرية تنظيم مسيرات سلميه الثلاثاء إلى قصر “الاتحادية” الرئاسي للتعبير عن رفضها الإعلان الدستوري، الذي أصدره الرئيس محمد مرسي وأثار جدلا واسعا، إضافة إلى رفض الاستفتاء علي مشروع الدستور، فيما أطلق عليه مسيرة “الإنذار الأخير”.

وترفض تلك القوى العمل بالإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي، ومنحه سلطات واسعة، كما تعلن رفضها الكامل لدعوة الرئيس إلى الاستفتاء علي مشروع الدستور الذي أعدته جمعيه تأسيسيه يطعن معارضون في شرعيتها القانونية، وفقا لما نشرته صحيفة “الشرق الأوسط”.

وتشارك في المسيرات أحزاب بينها الدستور، والتيار الشعبي المصري، وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحزب المصريين الأحرار، وحزب الكرامة، وحزب مصر الحرية، والحزب الاشتراكي المصري، والاشتراكيون الثوريون، والجمعية الوطنية للتغيير، وحركة كفاية، وحركه شباب من أجل العدالة والحرية، وحركه 6 أبريل (الجبهة الديمقراطية).

وقد نشرت وحدات من الجيش مدرعاتها في الشوارع المؤدية إلى القصر، خوفا من اقتحامه، وقالت مصادر عسكرية إن قوات ستؤمّن القصر بالجنود والدبابات لمنع أي عدوان عليه.

وفي السياق ذاته قررت 11 صحيفة مصرية يومية، حزبية ومستقلة، الاحتجاب عن الصدور الثلاثاء احتجاجا على ما يرون أنه “انتهاك للحريات ومصادرة لحرية الرأي والتعبير، وعدم الوفاء بالحد الأدنى لما أقرته دساتير مصر السابقة، وذلك بالدستور المقرر طرحه للاستفتاء يوم 15 من شهر ديسمبر الجاري”.

وجاء ذلك تنفيذا لقرار مجلس نقابة الصحفيين بالاحتجاب عن الصدور، الذى قرره كخطوة إيجابية في مواجهة استمرار تجاهل الجمعية التأسيسية لمطالب الصحفيين، كخطوة أولى تتبعها خطوات تصعيدية، وفقا لما نشر موقع “اليوم السابع” المصري.

كما قررت 3 قنوات فضائية تسويد شاشتها تصعيدا للاحتجاجات.

وأقر رؤساء التحرير وممثلو الفضائيات، في الاجتماع الذى دعت إليه “اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية الرأي والتعبير”، بالإجماع على قرار الحجب وتسويد الشاشات، ورفض الإعلان الدستوري.

وأوضح المشاركون أن الصحف التي ستحتجب هي: “اليوم السابع”، “المصري اليوم”، “التحرير”، “الوطن”، “الصباح”، “الشروق”، “الوفد”، “الأهالي”، “الأسبوع”، “الأحرار”، “الفجر”.

كما وافقت 3 قنوات على تسويد شاشاتها، هي قنوات “ONTV”، و”دريم”، و”CBC”، ويجرى التشاور حاليا مع قناتي “الحياة” و”المحور”.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: