أضف تعليق

رئيس مجلس غربي كردستان “عبدالسلام أحمد”: اتفقنا على تشكيل قوة عسكرية موحدة وفتح باب التجنيد للشباب الكردي


كشف رئيس مجلس غربي كردستان المحامي”عبدالسلام أحمد” عن اتفاق المجلسين الكرديين (الوطني الكردي وغربي كردستان) اليوم في هولير عاصمة الإقليم على تشكيل قوة عسكرية موحدة لحماية الإقليم الكردي في سورية.

ويتابع “عبدالسلام أحمد”في اتصال هاتفي معه بأن الجهتين –المجلسين-اتفقا على تشكيل قوة عسكرية كردية وتشكيل قيادة مشتركة لهذه القوة الكردية مؤلفة من عشرة أشخاص, والآن وحدات الحماية الشعبية YPG موجودة وينبغي على هذه القوة المتشكلة أن تدعم هذه الوحدات وأن نفتح أبواب التجنيد أمام الشباب الكرد للانضمام لهذه القوة العسكرية الجديدة.

ومن جهة أخرى يبين رئيس مجلس غربي كردستان  بأنه يعتقد بأنهم لم يكونوا السبب في عدم تنفيذ القرارات الصادرة عن الهيئة الكردية العليا, وعلى الغالب مرتبطة بالمجلس الوطني الكردي.

ويضيف :”أمضينا يومان هنا في الاجتماعات المشتركة وفي غالبيته كنا نستمع للمشاكل ضمن المجلس الوطني الكردي, لأنه قبل الآن وفي الوقت الذي كانت تصدر قرارات بشأن تشكيل بعض اللجان المشتركة للهيئة الكردية العليا, فإن أصدقاؤنا بالمجلس الكردي كانوا مقصرين مرات كثيرة بإعطاء أسماء لتلك اللجان.

ويؤكد رئيس المجلس الشعبي لغربي كردستان  بقوله:” نحن اليوم معا توصلنا لاتفاق وعلينا أن ننظر لاتفاقية هولير كاتفاقية استراتيجية بين الكرد ولا بديل عنه, واتفقنا على أن نمضي في هذه المرحلة الحساسة بيد وصوت واحد, ونعمل معا ونزيد نضالنا, وأن نفعل كل لجان الاتفاقية. 

وفي سؤال حول قرار وحدات الحماية الشعبية YPG السابق والتي قالت فيها بأنها لن تعمل تحت راية الهيئة الكردية العليا أفاد المحامي “عبدالسلام احمد” بأنه سابقا أيضا كانت YPG تعمل تحت مظلة الهيئة الكردية العليا وتأخذ قراراتها من الهيئة العليا , وبعد عودتنا لكردستان سورية سنجتمع مع YPG ونطلب منهم من الآن وفصاعدا أن نعمل معا.

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: