أضف تعليق

لجنة وحدة الشيوعيين السوريين


وحدة الشيوعيين السوريين

نواتها مجموعة (قاسيون) التي تم طردها تباعاً من الحزب البكداشي تحت مقولة (وضع نفسه بيده خارج الحزب) وأُطلق على معظمهم تهمة (التروتسكية ومظاهر اليساروية والتأثر بالمال السياسي) إضافة إلى مجموعة أخرى من التهم المتداولة شفاهاً ذات الوزن الثقيل.

بينما اعتبرت المجموعة في بياناتها أن قيادة الحزب الحالية وخصوصاً مجموعة الطامحين في الوراثة فيها أدارت ظهرها كلياً لواجب العمل على وحدة الشيوعيين وأخذت تطرد كل من يتجرأ على توجيه انتقاد للقيادة أو يطالبها بتحويل مقررات المؤتمر التاسع إلى برنامج عمل ومهمات ملموسة.

هذه المجموعة كانت عبارة عن سبعة وعشرين شخصاً فقط حسب ما صرح أما مجموعة قاسيون التي ستحمل بعد فترة ليست بعيدة عن قرارات الطرد (2001) اسم مجموعة الميثاق أو اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين فإنها ترى أن عقلية العائلة والإقطاع السياسي أوصلت القيادة الحالية إلى تصفية وتطفيش خبرة كادرات الحزب وداست على النظام الداخلي ومبدأ المركزية الديمقراطية وحقوق العضوية وصلاحيات الهيئات وتنكرت لمواصفات النزاهة الشيوعية.

وأعلنت المجموعة ميثاق شرف الشيوعيين ودعت الشيوعيين المتخاصمين في جميع الفصائل وخارجها للتوقيع عليه، وبالفعل وقّع ما يقارب المئتي شيوعي سوري على مشروع الميثاق وضمت بينها شخصيات شيوعية (منظمة وغير منظمة) (مُبعدة أو مبتعدة) من جميع المحافظات السورية على أساس أن الميثاق نقطة انطلاق للوصول نهائياً إلى مؤتمر لتوحيد الشيوعيين وهو ما لم يحصل حتى الآن.

تحولت المجموعة لحزب جديد ومع الأحداث الأخيرة في سورية عقدت تحالفاتها الخاصة وشكلت مع الحزب السوري القومي الاجتماعي-علي حيدر، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المستقلة ما بات يعرف باسم جبهة التحرير والتغيير.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: