أضف تعليق

حركة شباب 17 نيسان


حركة شباب 17 نيسان للتغيير في سوريا : نحن مجموعة شباب سوريين إننا ومن مواقعنا المختلفة في الخارطة المجتمعية نعمل على مشروع التغيير في الوجود السوري دولة وشعبا لنكون طرفا في صناعة الثورة العربية لا عالة عليها.

عاشت سوريا دولة مدنية ديمقراطية حديثة

من هم شباب حركة ١٧ نيسان للتغيير الديمقراطي في سوريا ؟؟

عدد من الأشخاص الذين تابعوا الثورة في تونس ومصر وعقدوا العزم على أن تكون سورية في معسكر الثورات وليس خارجه ومجموعة من الشباب السوريين في كافة محافظات القطر الذين تقاطعت أفكارهم مع هذه التطلعات فكان التنسيق فيما بينهم خلال فتره شهر شباط فنتج عنها ما يسمى حركة شباب 17 نيسان للتغيير الديمقراطي في سوريا.

البداية كفكرة إنشاء، وسبب التسمية:

في خضم أكثر من تحرك إعلامي غير موفق لتقليد أيام الغضب والرحيل.. إلخ رفض الشباب أول دعوة للخروج في سورية في يوم يصادف ذكرى مجزرة حماه واختاروا تسمية جامعة للسوريين محببة لقلوبهم تجمع ما بين الاستقلال الأول والاستقلال الثاني. إذ في 17 نيسان أستطاع أجدادنا رجال سوريا الأشوس بطرد الاحتلال الفرنسي من سوريا والخلاص من الاستعباد وجاء الدور علينا كي نتخلص من الاستبداد وهذا ما أتفق على تسميته الاستقلال الثاني من براثن الاستبداد وأبنه الشرعي الفساد ، تلقف أهلنا في درعا الأبية في 17 آذار وبشكل عفوي انطلاقة انتفاضة الحرية والكرامة لتشكل يوماً مجيداً في تاريخنا الحديث فكان لشبابنا دور ودعم لهذه الانتفاضة والانتشار على أرض سوريا الحبيبة.

أهداف الحركة:

التغيير الديمقراطي المدني في سورية والإسهام في مشروع وحدوي يجمع كل القوى الديمقراطية التحررية في المنطقة العربية لتكون نواة قوية من أجل مستقبل حر يرتكز على المواطنة في الحقوق والواجبات وفصل السلطات وحكم القانون وتحرير ما تبقى من الأرض العربية من براثن الاحتلال .

مبادىء الحركة التي لا يمكن التهاون بها:

1- مدنية الدولة والمواطنة المتساوية لكل أبناء البلد .

2- تحرير الأراضي المحتلة.

3- الشفافية

تطلعات الحركة:

تعتبر الحركة نفسها في مخاض عملية النهوض والتحول الديمقراطي واستعادة الشعب لسيادته والمواطن لمكانته والعالم العربي لصوته وثقله في العالم، ترفض الاستعباد الخارجي والاستبداد الداخلي وتسعى لمجتمع حر يضمن العدالة الاجتماعية والتعايش المدني والمشاركة في القيم العالمية الديمقراطية وحقوق الإنسان .

طريقه الانتساب:

تعتمد الحركة على أشكال مرنة ودينامية للانتساب والتفاعل فهي ليست تنظيما مغلقا بل هي حركة مجتمعية كما أنها تعتبر النضال الفعلي الشكل الأرقى للعضوية وليس الإجراءات البيروقراطية.

الأعضاء البارزين للحركة من مثقفين وداعمين وسياسين:

هيثم مناع

ناصر الغزالي

محمد دياب

خلدون الأسود

ماجد حبو

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: