أضف تعليق

الوحدوي الاشتراكي الديمقراطي


الحزب الوحدوي الاشتراكي الديمقراطي

تأسس الحزب الوحدوي الاشتراكي الديمقراطي عام 1974، وانضم إلى الجبهة الوطنية التقدمية منذ نهاية كانون الأول 1988. وكان يقوده أمينه العام أحمد الأسعد منذ تأسيسه حتى وفاته في 9 آذار 2001. وأحمد الأسعد كان حتى عام 1974 عضو مكتب سياسي في حزب الوحدويين الاشتراكيين لكن الأستاذ فائز إسماعيل الأمين العام للوحدويين الاشتراكيين فصله مع مجموعة صغيرة من الحزب اتهمت بأنها تعمل تحت جناح رفعت الأسد نائب الرئيس آنذاك.

بعد وفاة أحمد الأسعد في 7/3/2001 وعلى إثر ذلك قرر المكتب السياسي دعوة اللجنة المركزية لانتخاب أمين عام، وبالفعل ترشح ستة أشخاص، لكن الفوز كان من نصيب نجل أحمد الأسعد الأستاذ فراس الأسعد الذي كان يشغل منصب أمين سر المكتب السياسي والذي نال قرابة نصف الأصوات.

لكن الخاسرين في الانتخابات شكلوا فصيلاً مناوئاً طلب إجراء مؤتمر للحزب لإعادة الانتخابات.

استمر فراس الأسعد أميناً عاماً لأكثر من سنة دون صدور قرار من رئاسة الجبهة بذلك، وفي هذه الأثناء كان فضل الله نصر الدين قد انتقل إلى جناح فراس الأسعد الذي رضخ للضغوط عليه، سواء من داخل الحزب أو خارجه، فاحتجت اللجنة المركزية وقررت انتخاب أمين عام مؤقت لمدة ثلاثة أشهر، وجرى انتخاب فضل الله نصر الدين بدعم من فراس الأسعد على أن يقوم الأمين العام المؤقت والمكتب السياسي بإجراء مؤتمر عام للحزب، لكن ذلك لم يحدث واستمر الأستاذ فضل الله أميناً عاماً ثم تم التمديد له بالتزكية.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: