أضف تعليق

المنبر الديمقراطي السوريالهوية


الهوية
المنبر الديموقراطي السوري، منبر سياسي مدني ديمقراطي، محل نشاط ميداني ومعرفي نقدي، منفتح على جميع الأفراد و الجماعات و القوى المنخرطة في الثورة السورية، وتلك التي يًنتظر أن تحسم أمرها في نشدان التغيير الجذري في سوريا لبناء الدولة المدنية الديمقراطية، دولة المواطنة والحريات.
المنبر هو جزء من الثورة السورية يلتزم بالمبادئ والقيم التي وضعها الشعب السوري لثورته في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وجسر للتفاعل والتواصل بين قوى الثورة لتعبئة وتوحيد جهودها على اختلاف مشاربها، وتقديم رؤى ومقترحات ميدانية وسياسية تعمل على تطوير الثورة وإنجاز مهامها والمساهمة في رسم صورة المرحلة الانتقالية ومستقبل سوريا.
 
يسعى المنبر إلى تمكين شعبنا من إسقاط النظام القائم بكل رموزه، بجميع وسائل المقاومة المدنية و تفكيك البنية التي تأسس عليها بما ينفي إعادة إنتاج الاستبداد بشكل آخر وتعزيز القيم والمبادئ و الممارسات الديمقراطية، بما يحفظ حرية الوطن والمواطن، و تعميم مبادئ المواطنة، و الالتزام بالشرعة الدولية لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية المتعلقة بها، والنهوض بمؤسسات المجتمع المدني وتفعيلها، وتحفيز المبادرات المجتمعية لضمان مشاركة المواطنين بالشأن العام مع احترام التعددية والاختلاف.
يسعى المنبر إلى مواكبة الثورة والتطورات السياسية المحيطة بها عبر المشاركة الميدانية المباشرة واقتراح مبادرات ومواقف سياسية واضحة التي يرى أنها تلائم الأوضاع المتغيرة بما يلبي طموحات الشعب السوري الثائر.
المنبر مفتوح لعموم السوريين ومن في حكمهم، الذين يشاركونه مبادئه وأهدافه، وهو لا يرى نفسه تشكيلا مضافاً إلى التجمعات والهيئات والقوى القائمة بل رافد من روافد الثورة.
هوية اجتماع القاهرة من 16 إلى 18 فبراير 2012
Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: