أضف تعليق

الطليعة الديمقراطي


حزب الطليعة الديمقراطي:
رخص بالقرار رقم (7) تاريخ 23/1/2012
مقر الحزب: دمشق، ساحة العباسيين، دخلة الدفاع المدني، منزل الدكتور أديب بكورة
 شعار الحزب وهدفه الرئيس: تحالف قوى الشعب العاملة
البريد الالكتروني:
info@taliaaparty.org
 أهداف الحزب:
(أهداف ديمقراطيتنا: آ – المساواة                   ب – الحريـة)
‌أ.        المساواة: حيث يقّر هذا الفكر مساواة المواطنين في الحقوق والحريات، فلا تمايز أو تمييز بينهم بسبب جنسهم أو لونهم أو لغتهم:
–         المساواة أمام القانون: فالناس متساوون أمام القانون رغم ما يضمه المجتمع من ألوان بشرية شتى وأطياف مختلفة، فنحن مجتمع متجانس لا يقوم على التمييز بين الأفراد ولا يعرف التفرقة، وإنما أساس التفاضل هو العمل المبذول، فأصلنا واحد وليس للعرق أو للون أو أي طيف آخر فضل إلا بمقدار عمله ولا استثناء عندنا لحاكم أو محكوم، فليس لشخصية أحد من الناس سواء كان حاكم أو محكوماً صون في ظل القانون وليس له على الآخرين امتياز أو فضل.
–         المساواة أمام القضاء: بمعنى أن يكون جميع أفراد المجتمع متساويين أمام القضاء يحتكمون لمحاكم واحدة، وتطبق عليهم محاكم واحدة، ولا يجوز إنشاء محاكم خاصة لطبقة من الناس لسمو مكانتهم، لأن الجميع في نظر القانون متساوون. ولا يقتصر مفهوم المساواة أمام القضاء والقانون على المحكومين، وإنما يتعداه إلى الحكام أيضاً، بحيث لا يجوز لهؤلاء أن يميزوا أنفسهم مما عداهم من المحكومين فإذا ما قاموا بذلك أو اعتدوا على مواطنيهم استوجبوا المساءلة والمثول أمام القضاء والخضوع للعقوبة التي يقررها عليهم.
ويجب أن يتم الفصل بين السلطات الثلاث، وإذا اختلفت السلطات التنفيذية والتشريعية، فإن السلطة القضائية هي الفاصل بينهما، إذ يجب أن يكون هناك نظم عديدة للتقاضي ومستويات عديدة للمحاكم (ابتدائية، استئناف) من أجل ضمان العدل في الحكم، كذلك يجب أن يكون هناك مجلس للدولة ومحكمة دستورية عليا وقضاء إداري، من أجل مخاصمة الدولة في تطبيق القانون.
–         المساواة في التكاليف المالية: فالمساواة لا تقتصر على جانب الحقوق وإنما تكون كذلك في الواجبات العامة التي يدفعها الأفراد إلى الدولة ومظهرها دفع الضرائب التي يجب أن تكون مفروضة على الجميع، وهذه المساواة لا تفرق بين كل الطوائف والملل داخل مجتمعاتنا ولا بين الذكور والإناث.
‌ب.   الحريـــــــة: ثاني المبدأين الأساسين في ديمقراطيتنا، وهي حق طبيعي يجب على الدولة توفيره للأفراد، ونحن نقف ضد منح الحكام حريات مطلقة، والحريات لها الاحترام، والحماية، وإن هذه الحريات تشمل كل ما يخص الإنسان وكل ما يحقق له الأمن والاستقرار في حياته، وهذه الحريات هي:
–         الحرية الشخصية: حيث الحرية الشخصية أهم الحريات التي يجب أن يتمتع بها الفرد، ولا يمكن إقرار أي حرية من أنواع الحريات الأخرى ما لم تكن الحرية الشخصية مصانة ومعترف بها، وأن لا جريمة ولا عقوبة إلا بناءً على نص وتشمل الحرية الشخصية: حرية التنقل والمسكن.
–         حرية الفكر وتشمل الحريات التالية: حريــــة العقيـــدة، حريــــة الــــــرأي وحرية التعبير، حريــــــة التعليــــم.
–         الحريات الاقتصادية والحقوق الاجتماعية: وتشمل الحريات والحقوق التالية: حريـــــة التملـــك، حرية العمل والكسب.
Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: