تعليق واحد

الحزب الآشوري الديمقراطي


مسؤول المكتب السياسي للحزب الآشوري الديمقراطي: نينوس كينا ايشو

1 – يؤمن الحزب الآشوري الديمقراطي بأنَّ الآشوريين على مختلف مذاهبهم الدينيّة – أمّة واحدة , لها مطلق الحق في التمتع بحكم ذاتي في أرض الأجداد بيت نهرين ( العراق ) تحت مظلّة حكومة ائتلاف وطني ديمقراطي .

2 – يؤكّد الحزب الآشوري الديمقراطي بأنَّ الآشوري يعني كل من يشعر بالانتماء إلى الأمّة الآشورية و يحس بأنّه يكوّن مع أبناء هذه الأمّة وحدة نفسيّة متماسكة , تختلف عن بقيّة  التكتلات و المجموعات البشرية الأخرى . هي الأمّة الآشورية التي تكوَّنت على مر العصور نتيجة وحدة الأرض و اللغة و التاريخ و العادات و التقاليد المشتركة يحدوهم أمل واحد , و يجمعهم مصير واحد بصرف النظر عن الحسب و النسب و الذهب الديني أو جنسية الدولة التي يعيشون فيها .

3 – يناضل الحزب الآشوري الديمقراطي من أجل ترسيخ الشخصية الآشورية المميَّزة و المرتكزة على مبادئ إنسانية مستمدَّة من أصالة حضارة بيت نهرين العريقة و يتصدى بحزم و صلابة لكل محاولة تستهدف تشويه أو طمس معالم تاريخنا القومي و تراثنا الحضاري أو إذابة هويتنا القومية في غيرها من الكيانات .

4 – يناضل الحزب الآشوري الديمقراطي من أجل ربط الماضي الآشوري بالحاضر و المستقبل في علاقة جدلية حتميّة تجعل الماضي منعكساً على الحاضر و مؤثراً في المستقبل .

5 – يؤمن الحزب الآشوري الديمقراطي بأنَّ القضية الآشورية هي تحقيق وجود الإنسان الآشوري بكل إمكانياته في سبيل تحقيق ذاته القومية , و في سبيل مساهمته الفعّالة في الأحداث التي تصنع بها الإنسانية مستقبل البشرية كلها .

6 – يؤكد الحزب الآشوري الديمقراطي بأنَّ بيت نهرين (العراق) هي موطن الشعب الآشوري و مهد حضارته و التي أرغم على النزوح منها قسراً , و مورست عليه و لا زالت أبشع عمليات القرصنة القومية و القهر و الاستلاب و القمع و الإرهاب بهدف تشريده .

7 – يؤكد الحزب الآشوري الديمقراطي شمولية القضية الآشورية و ترابط مصلحة الشعب الآشوري في جميع أنحاء العالم و ضرورة توحيد نضاله .

8 – يناضل الحزب الآشوري الديمقراطي من أجل تكوين رؤية آشورية موحدة تبرز على ضوئها التسمية القومية الحقيقية و الصحيحة لشعبنا وتاريخنا و لغتنا و تتنافى فيها جميع التسميات الدخيلة مع التأكيد بأن المذاهب الدينية لا , و لن تشعبنا لتكون بديلاّ أو مراداً للتسمية القومية لأمتنا الآشورية .

9 – يدعم الحزب الآشوري الديمقراطي أي فصيل آشوري قومي مخلص , و يسعى بصدق إلى اللقاء و التفاعل معه .

10 – يؤمن الحزب الآشوري الديمقراطي بأنَّ المهمّة المقدسة لمجموع شعبنا الآشوري – بكل انتماءاته المذهبية و السياسية – هي الوحدة و النضال معاً بهدف تغيير التركيبة السياسية على أرض الأجداد بيت نهرين ( العراق ) .

11 – يناضل الحزب الآشوري الديمقراطي من أجل توحيد جميع الحركات الآشورية القومية و صهرها في بوتقة أو تنظيم واحد يمثل تطلعات مجموع أفراد شعبنا للمساهمة في وضع أيديولوجية قومية موحدة لشعبنا الآشوري و انتخاب- بروح النزاهة و الالتزام الشريف – قيادة واحدة كفوءة  تناط بها مسؤولية و مهام تمثيل شعبنا تمثيلاً شرعياً في جميع الأواسط و المحافل الدوليّة .

12 – يؤمن  الحزب الآشوري الديمقراطي بأن مجتمعنا الآشوري زاخر بالتناقضات و لا بدَّ لنا من فلسفة سياسية و اقتصادية و اجتماعية متكاملة بحيث تتضح لنا عن طريقها معالم القضية الآشورية العامة و الشاملة .

13 – يؤمن  الحزب الآشوري الديمقراطي بأنَّ الآشوري القومي هو الذي يمثل الروح و التقاليد و الثقافة الآشورية , ويفتخر بلغته الآشورية و يعمل في سبيل إغنائها و تطويرها و رقيّها , و يعتز بماضي الآشوريين , و يتشرف بحاضرهم, و يناضل في سبيل ازدهار مستقبلهم و تحقيق تطلعاتهم القومية .

14 – يؤمن الحزب الآشوري الديمقراطي بأنَّ الآشوري الملتزم هو الذي يتفاعل مع الأحداث الآشورية في كل مكان من العالم , و هو الذي يتميز بالقدرة على الرؤية البعيدة و استشراف المستقبل و يتفهم جيداً شعبه و احتياجاته و تطلعاته و كذلك مشاكل جميع الشعوب المناضلة من أجل حقها الطبيعي في الحياة و الوقوف إلى جانبها في نضالها العادل .

15 – يقف الحزب الآشوري الديمقراطي – بقدر المستطاع و بشتى الأساليب الممكنة – موقفاً محايداً من أي صراع بين دولتين يتواجد في كل منهما قسم من شعبنا الآشوري .

16 – يؤكد الحزب الآشوري الديمقراطي على ابتعاده عن أي تحالف سياسي أو عسكري يتعارض مع مصالح الشعب الآشوري .

17 – يؤكد  الحزب الآشوري الديمقراطي بأنَّ الذين اعتدوا و يعتدون على حقوق و حياة شعبنا هم العدو الحقيقي و الأشد خطراً على شعبنا اليوم و غداً .

18 – يؤكد الحزب الآشوري الديمقراطي بأنَّ الآشوريين الذين سخَّروا أنفسهم بكامل رضاهم و وعيهم لخدمة أعداء شعبنا هم خونة أمتهم , كما أن الآشوريين الذين خانوا عمداً و بسوء نيّة قضية شعبهم هم أعدائنا الألداء و يجب محاسبتهم أمواتاً كانوا أم أحياء .

19 – يؤكد  الحزب الآشوري الديمقراطي على الأخلاق في تعاملنا مع أنفسنا و مع الآخرين , و نطلب إلى الآخرين الارتكاز على منطلق الأخلاق في تعاملهم معنا لأننا نؤمن بأنَّ الأخلاق هي مقياس حضارة الشعوب و عنوان رقيّها و نهضتها و هي المُناخ الصالح الذي ينبغي أن تقوم فيه علاقات الصداقة و التعاون , أمّا أن تكون هذه العلاقات دسائس و مؤامرات تحاك من وراء الكواليس فهذا يتنافى كليهما مع مبادئ حزبنا و مع إنسانيتنا الآشورية .

20 – يؤكد الحزب الآشوري الديمقراطي على أهمية هذه المرحلة و الظروف المحيطة بها بحيث تشكل حافزاً و دافعاً مهماً للعمل المشترك لجميع الأحزاب و التنظيمات السياسية الآشورية ضمن إطار جبهة قومية شاملة من أجل تعزيز النضال في سبيل توفير مُناخ سياسي أفضل لدعم مسيرة شعبنا النضالية .

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

One comment on “الحزب الآشوري الديمقراطي

  1. العراق واحد من زاخو الى الفاو …. وهنا مكمن الفرس .كلنا ابناء هذا البلد وجميعا تضرعنا مرارته ونعيش حاضره
    فليس هناك فرق بين سوى من جاء وفرق بين كل العراقيين …. ليس لي في السياسة ولكن مايالقلب يقال

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: